رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرسة فى إدفو أهلها يبحثون عن الدروس الخصوصية.. والسبب!

النبأ

أزمة حادة ألقت بظلالها على وجوه أولياء الأمور بمدرسة الشهيد محمد عبد الدائم الابتدائية بقرية الكرابلة فى أسوان، وذلك لإكتشافهم عجز فى معلم اللغة العربية بالمدرسة، مطالبين المسؤولين بإدارة إدفو التعليمية ببحث الأمر وسد العجز بالمدرسة ومعاونة التلاميذ بأقرب وقت ممكن.

يقول صلاح عوض، ولى أمر: إن مدرسة الشهيد عبد الدائم تعانى من عدم وجود معلمين لمادة اللغة العربية للصفوف الثالث والرابع والخامس الإبتدائى، منذ بداية العام الدراسي، لافتًا إلى إن أولياء الأمور تقدموا بالشكاوى لمدير المدرسة وجميع المعنيين بالتربية والتعليم.

وأضاف عوض لـ "النبأ": إن الخطير فى الأمر أن عدم وجود معلم داخل المدرسة يعتبر أحد الأبواب للدروس الخصوصية، خاصة إن مادة اللغة العربية ليست رفاهية أو ثانوية لكنها من المواد الأساسية والجامعة للتعليم واللياقة اللغوية، مما يجب أن تكون رؤية عاجلة لحل هذا المطلب.

وأوضح سليمان على، أحد الأهالى، إن وزارة التربية والتعليم تعتبر هى الوزارة الأم لجميع الوزارات، ودورها العظيم مرهون بالمستقبل، لكن ما نشهدة فى عهد الدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التعليم بأسوان، يشير إلى وجود حالة تامة من الفراغ الفكرى والبحث عن التقدم.

وطالبوا الأهالى: من اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بضرورة زيارة المدارس بصورة مفاجئة، ومتابعة التلاميذ ورضائهم عن سير العملية التعليمة منذ بداية العام الدراسى الجديد 2018-2019، وسرعة تنفيذ مطالبهم.