رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حروب العائلات».. الدفع بمدرعات وتشكيلات أمنية في قرية بأسوان لهذا السبب

تشكيلات أمنية
تشكيلات أمنية


كثفت الأجهزة الأمنية بـ«مديرية أمن أسوان»، اليوم، انتشارها داخل قرية «توماس وعافية» بمدينة أبو سمبل.

ودفعت تلك الأجهزة بعدد من المدرعات والتشكيلات الأمنية؛ لمنع تجدد الاشتباكات بين عائلتين "جاد الكريم" و"عبد التواب" من المزارعين، على خلفية معاكسة زوجة من أفراد العائلة الأولى.

وشهدت قرية «توماس وعافية» بمدينة أبو سمبل فى أسوان، مشاجرة عنيفة بـ«الشوم والأسلحة النارية»، بين عائلتين من المزارعين بالمدينة، على خلفية معاكسة ربة منزل، وحرر المحضر اللازم، والنيابة المختصة تباشر التحقيقات.

البداية عندما تلقى النقيب أحمد الهجرسى، معاون أول مباحث مركز أبو سمبل، بلاغًا من الأهالى، بنشوب مشاجرة بالشوم والأسلحة النارية، ما أسفرت عن مقتل وإصابة آخر فى تبادل إطلاق النار، وتم نقل خطورة الواقعة للواء إبراهيم مبارك، مدير إدارة البحث الجنائى.

انتقلت وحدة المباحث، برئاسة الرائد نبيل العدل، والنقيبين أحمد الهجرسى، وأحمد لطفى، معاونى المباحث، تبين حدوث  المشاجرة بين طرف أول، "عبدالله، ت"، توفى متأثرا بطلقات نارية بـ"الخرطوش" فى جسده، بينما أصيب الآخر "أحمد، ع" بكدمات وسحجات متفرقة فى الجسد، والطرف الثانى «4» أشقاء وهم: «محمود، سيد، مرزوق، حمتو".

وأفادت التحريات، أن المشاجرة نشبت بسبب قيام الأول «من الطرف الأول» بمعاكسة تجاوزت الخطوط الحمراء لزوجة الثالث «من الطرف الثانى» حال قيامها بشراء مستلزمات المنزل بصبحة أبنائها، ما حدثت مشادة كلامية بينهما، تطورت بعدها لقيام "محمود، م" بالضرب بالسلاح النارى "خرطوش" وأدى ذلك لوفاة الأول، وتمت السيطرة الأمنية فى القرية.

وفى أقل من ساعة للواقعة، تمكن رئيس مباحث مركز أبو سمبل، والنقيبين أحمد الهجرسى، وأحمد لطفى، معاونى المباحث، من القبض على جميع أفراد الطرف الثانى، وبالتفتيش القانونى عُثر بحوزتهم السلاح المستخدم عبارة عن "خرطوش" كما تم ضبط "بلطة حديدية"، وحرر المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة.