رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الظهور الأول لـ«فيات تيبو» هاتشباك و«جيب كومباس» الجديد

فيات - أرشيفية
فيات - أرشيفية


تشارك شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) مصر فى معرض أوتوماك فورميلا 2018 الذى يُعد من أهم وأكبر معارض السيارات في مصر والشرق الأوسط والذى سيعقد فى الفترة من 26-30 سبتمبر 2018 فى مركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير، حيث ستقوم بعرض موديلات مميزة لعلاماتها التجارية الأشهر فى العالم فيات وألفا روميو وجيب، بالإضافة الى موبار لقطع الغيار والإكسسوارات الأصلية.

ويتميز جناح عرض FCA بمساحة كلية تبلغ 682 متر مربع، ويتتضمن الجناح 4 أقسام: قسم فيات والذى يضم عائلة فيات تيبو، الحصان الرابح لـFCA، من ضمنها تيبو 4-أبواب أوتوماتيك وتيبو 4-أبواب مانيوال وتيبو هاتشباك، المطروحة بفئتين Baseline) و(Highline) وبسعر تننافسي، فى أول ظهور لها فى مصر، هذا بالإضافة الى عائلة فيات 500 الأيقونية، متضمنة فيات 500C و500X.

أما قسم علامة ألفا روميو الفاخرة الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية لعدة موديلات لها، فيضم ألفا روميو ستيلفيو وألفا روميو جوليا وألفا روميو جولييتا.

وعن قسم علامة جيب الأسطورية فيضم جيب رينيجيد وجيب جراند شيروكي، ومعهم الجيب كومباس، التى تم طرحها فى الأسواق العالمية، فى أول ظهور لها فى مصر وذلك لتقييم تفاعل الجمهور معها لإحتمالية دراسة طرحها محلياً فى المستقبل.

هذا وسيتعرف الجمهور على منتجات موبار لقطع الغيار والإكسسوارات الأصلية فى قسم موبار من خلال عرض جيب رانجلر أنليميتد التي تم تجهيزها كنموذج لعرض منتجات موبار، بالإضافة الى التعرف على بعض الاكسسوارات المخصصة للطرازات والموديلات الأخرى من سيارات فيات كرايسلر المعروضة فى المنصة.

وفى خلال المؤتمر الصحفي لشركة FCA الذي عقد أول يوم على هامش المعرض والذي حضره كل من فيديريكو جوريتي، مدير المبيعات والتسويق لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بـFCA العالمية وعبدالرحمن سلطان، الرئيس التنفيذي لـFCA مصر، تفاجأ الحضور من السادة الإعلاميين والجمهور بإعلان شركة FCA عن تعيين شركة دايناميكس للتوزيع وكيلاً لفيات وألفا روميو وفيات بروفيشنال فى مصر، خلفاً واستكمالاً لما حققته شركة النيل الهندسية للمشروعات من نجاحات. 

وتناولت الكلمات نظرة عامة على نتائج الشركة عالمياً وفى المنطقة وفى مصر، بالإضافة إلى نبذة عن الموديلات المطروحة فى السوق المصري. 

كما تم الإعلان عن تقديم عروض ومزايا للموديلات المختلفة فى حال الشراء خلال فترة المعرض، فبالنسبة لفيات فسيتم عمل عقد صيانة دورية لمدة سنة مجاناً.

أما ألفا روميو فسيكون هناك العديد من العروض الجذابة مقدمة من أبوغالي موتورز ودايناميكس للتوزيع لأي متعاقد خلال فترة المعرض، وأخيراً عرض جيب، بالتعاون والدعم من شركة شل، حصول أول 6 متعاقدين خلال فترة المعرض على صيانة مجانية لمدة 3 سنوات أو 60 ألف كيلو.

ويعد تواجد شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز فى المعرض، قوياً وذلك نظراً لأن معرض "أوتوماك فورميلا" يعتبر المؤشر الحقيقي الذي يعكس بدقة وضع الشركات فى السوق المصري من خلال قياس حجم الفعاليات التي يشهدها المعرض وعدد الموديلات الجديدة التي يتم طرحها، بالإضافة إلى البرامج والعروض والمفاجآت التي يتم الكشف عنها طوال أيام المعرض.

وعن موديلات FCA المختلفة المطروحة فى سوق السيارات المصري، فهى تضم الآتي:


السيارة فيات تيبو (Fiat TiPo):
وتجسد هذه السيارة الجديدة، مفهوم "صُممت لتكون سيارة صالون" الذي يعزز من التصميم الإيطالي المتزن والمثالي من أجل ضمان الحصول على الشخصية والتصميم دون المساس بالأداء الوظيفي. فهي سيارة عملية تُعلي من القيمة في مقابل المال إلى الحد الأقصي وهذا هو المفهوم الأهم لدى عائلة فيات العملية التي تم تجهيزها بما يحوز بحق على رضاء العملاء من خلال تشكيلة بسيطة وعرض تجاري يتمتع بالتنافسية.

من الواضح أن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) خصصت دورًا جوهريًا لهذا الموديل الذي يتميز بالراحة الفائقة لمقصورته وسعة التحميل وبمجموعة شاملة من التصميمات الفريدة لتثبت حضورها في منطقة دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. 

في تصميم فيات الحقيقي، تم تجهيز سيارة تيبو بالعديد من الحلول الذكية التي تحسن من حياة الأفراد داخل السيارة، وتظهر من بين الحلول الخصائص القياسية المذهلة وتوفر نظام Uconnect TM المزود بشاشة ملونة 5 بوصة تعمل باللمس ونظام Bluetooth اللايدوي ونظام البث الحي ونظام قارئ النص وخاصية التعرف على الصوت ووصلة AUX ومنفذUSB مع دمج جهازiPod وأدوات التحكم الموجودة على عجلة القيادة وكاميرا الرجوع للخلف ونظام الملاحة الجديد TomTom 3D Touch اللذان يتوفران حسب الطلب.

متوفر منها فى مصر فئة السيدان الأوتوماتيك والسيدان المانيوال والهاتشباك الأوتوماتيك.

السيارة فيات 500 (Fiat 500) :
أيقونة سيارات فيات والتى تمثل تعبيراً حقيقياً عن الأناقة والشخصية، فالسيارة فيات 500 هى إبتكار إيطالى 100% تم تصميمها لتفى بإحتياجات كل من يحب المرح والإنطلاق فى أى مكان خلف عجلة القيادة لسيارة مثيرة مليئة بالسحر.

وتعتبر السيارة فيات 500، لاعباً قوياً فى الأسواق الدولية نظراً لأناقة تصميمها والتفاصيل التى تعزز روح المرح لهذا الموديل الرائد.

وحققت السيارة فيات 500 أرقاماً قياسية فى فئتها وذلك بفضل تصميمها الإيطالى الخالص والتكنولوجيا المتقدمة جداً المزودة بها والتى تتمثل فى المحرك الثورى الحاصل على العديد من الجوائز حيث حصل على أكثر من أربعين جائزة دولية حتى اليوم .

وأثبتت السيارة الجديدة منذ إطلاقها منذ عدة سنوات مضت أنها ليست مجرد سيارة صغيرة الحجم تلائم المدن وإنما منصة حقيقية يمكن لشركة فيات أن تبنى عليها عائلة كاملة من السيارات ذات التكنولوجيا العالية والإهتمام بالتفاصيل تستحق أن ترتقى إلى فئة أعلى.

تتميز السيارة بمحرك 16V سعة 1.4 لتر (1400 سي سي) و100 قوة حصان و4 سيلندر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وتطرح بألوان: أحمر وأبيض وبيج وأصفر ورمادي وأزرق فاتح وأخضر وأزرق ميتاليك ورمادي ميتاليك وأسود ميتاليك وأزرق فاتح ميتاليك.


السيارة فيات500X (Fiat 500X):
تعتبر السيارة فيات 500X الأخت الكبرى فى عائلة فيات 500، فالفيات 500X، ذات الأبواب الأربع، تعد السيارة المثالية للعائلات التى تسعى للإستمتاع بالحياة، فالسيارة هى ثمرة الرحلة التى خلالها كان على مصممى فيات أن يتحدوا أنفسهم ليحققوا الجدوى التكنولوجية وإستراتيجية العلامة التجارية لتضع المستخدم وإحتياجاته الضرورية فى بؤرة الإهتمام.

ونتيجة لذلك، فعندما ننظر إلى السيارة 500X ندرك كيف خلق هذا الشكل الأيقونى أو ما تتحلى به السيارة من القوة وشخصية التصميم العمود الفقرى الحقيقى للتصميم بالكامل. والهدف من وراء ذلك هو الحفاظ على العلامة والسمة المميزة لعلامة فيات والتى تبنى على موجة النجاح التى حققتها السيارة فيات 500 والتى حظت على إجماع واسع النطاق للسوق.

تأتي الفيات 500X فى مصر بقدرات وإمكانيات لجميع الأحوال الجوية وظروف القيادة وبمحرك إقتصادي مالتي إير تيربو MultiAir Turbo 1.4 ليتر وبقوة 140 حصان مع ناقل حركة ست سرعات أوتوماتيك بنظام DDCT وستطرح بألوان متعددة من ضمنهم: الأحمر والأبيض والكريمي والأسود والأزرق وغيره.

ألفا روميو ستيلفيو (Alfa Romeo Stelvio):
تعد سيارة ألفا روميو ستيلفيو نجمة العام بلا شك، فهي أول سيارة رياضية إس.يو.ڤي على الإطلاق يتم بناؤها بواسطة العلامة التجارية الإيطالية ألفا روميو على مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر من قرن من الزمان، تعبر عن أصالة "روح ألفا روميو" في طراز سيارة الإستخدامات الرياضية.

والنتيجة هي سيارة تُدخل السرور على قائدي السيارات الأكثر تطلبًا من خلال تجربة قيادة مثيرة تمتاز بالراحة وتعددية الوظائف كما هو متوقع من هذه الفئة من السيارات، حيث إن سيارة ألفا روميو ستيلفيو تجعل من أي رحلة تجربة قيادة فريدة، سواءً أكنت وحدك أو بصحبة أصدقائك وأسرتك، وذلك لأنها تجمع بين المتعة والتصميم الإيطالي وتعددية الوظائف على نحو مثالي.

ألفا روميو جوليا (Alfa Romeo Giulia):
إلى جانب سيارة ألفا روميو إس.يو.ڤي، توجد سيارة ألفا روميو جوليا المتميزة من طراز السيدان الرياضي التي افتتحت عصرًا جديدًا أمام العلامة التجارية بتصميمها المختلف الرياضي ومعايير التقنية الخاصة بها.

ويعد طراز سيارة جوليا مزيجًا فريدًا يجمع بين كل العوامل التي جعلت ألفا روميو إحدى العلامات التجارية الأكثر طلبًا، وهي: التصميم الإيطالي المتميز، والمحركات عالية الأداء، وتوزيع الوزن الخالي من العيوب، والخصائص الهندسية الفريدة، وأفضل نسبة وزن/قوة. 

ألفا روميو جولييتا (Alfa Romeo Giulietta):
تعبر السيارة جولييتا عن القيم الحقيقية لهذه العلامة فى فئتها، حيث تتميز بالأناقة الإيطالية والإمتياز فى الأداء والتصميم والتى تحقق أقصى شعور الرضاء والسلامة التامة. وقد ظل تصميم ألفا روميو يستهدف الذين يتوقعون إستجابة تتعدى مفهوم "وسائل النقل المفيدة" لتصل إلى المعنى الحقيقى "للإثارة".

الكلمات الرئيسية التي تميز طبيعة هذه السيارة هي الرشاقة، والذوق، والدقة، حيث إن السيارة الألفا روميو جولييتا تعيد تعريف المعايير التكنولوجية والقيمة الوجدانية لهذه العلامة التجارية من خلال المزيج المثالي للسيارة الرياضية الأنيقة. فبكلمات بسيطة تعبر الألفا روميو جولييتا عن السيارة الرياضية التى لها ديناميكية خالصة وخاصة.

ستقدم ألفا روميو جولييتا فى مصر بثلاث طرازات، حيث تتيح العديد من الإختيارات والتجهيزات الداخلية والخارجية. تشترك جميع الطرازات فى محرك مالتي إير تيربو MultiAir Turbo سعة 1.4 لتر (1400 سي سي)، 4 سلندر، 16 صباب ويولد 170 قوة حصان. كما يتم التحكم إلكترونياً فى التعليق عن طريق نظام Alfa DNA كذلك زودت بناقل حركة أوتوماتيك Alfa TCT.
وستطرح بألوان: أسود، أحمر (درجتين)، أبيض (درجتين)، برونزى، فضى، رمادى، أزرق (درجتين)، نبيتى.

السيارة ألفا روميو ميتو (Alfa Romeo MiTo):
السيارة ألفا روميو MiTo أعادت صياغة صورتها التكنولوجية مع الحفاظ فى الوقت نفسه على صورتها القوية كسيارة رياضية صغيرة قادرة على جذب إنتباه قائدى السيارات إلى السيارات الإيطالية الأنيقة والامتياز التكنولوجى من أجل الاستمتاع بالقيادة فى أمان تام، فالسيارة فى مجملها تتميز بشكل خارجى إنسيابي وتصميم داخلي أكثر أناقة وجاذبية.

جاء الاهتمام بدقة القياسات الخارجية لتصميم الألفا روميو ميتو ليضمن الديناميكية والقوة فى أداء السيارة المدمجة. فالمظهر المحدد للنوافذ الجانبية، وشكل المصدات الأمامية المتميزة، وشكل المصابيح الأمامية والمصابيح الـLED الخلفية كل ذلك ساعد على خلق تأثير فائق وقوي لخطوط الأناقة الخارجية للسيارة.

أما التصميم الداخلي فهو يتسم بالجرأة والرحابة فى ذات الوقت. فلوحة القيادة والمقاعد المريحة تعبر عن معني أن يكون التصميم إيطالياً، حيث التصميم الرياضي المتميز مع إستخدام مواد ذات جودة عالية مع الإهتمام بأدق بالتفاصيل لتجربة كل مباهج القيادة.

ستقدم ألفا روميو ميتو فى مصر بفئتين Distinctive 1 & 2 بمحرك سعة 1.4 لتر (1400 سي سي)، 4 سلندر، 16 صباب ويولد 135 قوة حصان بفضل الشاحن التيربو وبناقل الحركة الأوتوماتيك Alfa TCT وبتحكم إليكترونى فى التعليق بنظام Alfa DNA.
وستطرح بألوان: أسود (درجتين)، أحمر (درجتين)، أبيض، برونزى، فضى، أزرق، رمادى (درجتين).

السيارة الجيب رينيجيد (Jeep Renegade): 
جديدة كليًا من الألف إلى الياء...تحتوي على كل ما تريده من سيارات ماركة الجيب، تجمع سيارة جيب رينيجيد بين التصميم المتميز لماركة الجيب والإمكانيات المذهلة والتكنولوجيا الذكية، كل هذا في موديل صغير ملائم للمدينة.

إنطلق. ابتعد عن الأنظار، أعلن عن وجودك. إكتشف الإمكانيات وأعد تعريف المغامرة. تخلص من خرائطك وإرسم مسارات جديدة. تُعد سيارة جيب رينيجيد الإختيار الأفضل لأي شيء يلوح في الأفق.

عالمك بين يديك – تعتبر مقصورة سيارة جيب رينيجيد الجديدة كليًا توليفة مدهشة من التكنولوجيا الذكية والألوان الرائعة والمواد المبتكرة. فهي عبارة عن مركز قيادة مجهز ومزود بالأدوات التي تحتاجها لإستكشاف كل شيء عن العالم الخارجي من حولك.

تتمتع الجيب رينيجيد بتصميم قوي. ولأنها خفيفة الحركة وذات مساحة رحبة فإنها مثالية للمغامرة عبر المدن، كما تتميز بسعة المقصورة الداخلية الأفضل في فئتها وديناميكية ممتازة في القيادة على الطرق الممهدة وإمكانيات لا نظير لها للقيادة على هذه الطرق.

وتتوفر الجيب رينيجيد الجديدة فى مصر بأربع موديلات مختلفة: لونجيتيود وطرازان من الليميتد 4x2 وطراز الليميتد 4x4، جميعهم يتميزون بمحرك بنزين 1.4 ليتر MultiAir 2 Turbo ذو ناقل حركة أوتوماتيك ذو قابض مزدوج 6 سرعات (طراز الـ 4x2)، وذو ناقل الحركة الأوتوماتيك 9 سرعات (طراز الـ 4x4) لتحسين كفاءة إستهلاك الوقود أثناء القيادة.

مع سيارة رينيجيد الجديدة، تدخل جيب أحد قطاعات السيارات الأسرع نمواً في صناعة السيارات وهو فئة السيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة الحجم، جيب رينيجيد تمثل روح المغامرة التي تنبض فوق كل مرتفع وعلى كل طريق وفي جميع الأنحاء.

السيارة الجيب رانجلر (Jeep Wrangler):
جيب رانجلر الأسطورة الحقيقية التي ولدت لتكتسح المضامير والطرق المفتوحة صُممت لتجعل من القيادة في كل يوم مغامرةً مثيرةً، فهي سيارة مخصصة للباحثين عن المغامرة وللمهتمين بالذهاب بسياراتهم إلى أماكن لم يذهبوا إليها من قبل ولأولئك الذين يستمتعون بالقيادة لا لشيء سوى التواجد في الهواء الطلق.

يعتقد البعض بأن جيب رانجلر بالأساس هي أحد الأشكال الأصلية لسيارات الدفع الرباعي. لكن رانجلر تتميز بالكثير من السمات التي تفوق تلك الموجودة في معظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى الموجودة بالسوق مع مظهر خارجي قوي ومذهل وأبوابها القابلة للإزالة وزجاجها الأمامي القابل للطي للأسفل وسقفها القابل للرفع وإمكانية استبدال الأبواب ذات النصف إطار بالإضافة إلى تلك الثقوب الموجودة في فرش الأرضية لتنظيف المقصورة عند اتساخها بذلك يتجسد الآن مفهوم تعددية الإستخدام.

حين تتحد المتعة والحرية معًا. تشتمل جيب رانجلر على عناصر التصميم التي تتمتع بها سيارة جيب الكلاسيكية لتمنحك قدرة التكيف مع جميع الأجواء التي تشهد على قوتها على الطرق الوعرة. كما تساعد الأسقف والأبواب التي يمكن إزالتها في تحويلها إلى سيارة الدفع الرباعي الوحيدة المكشوفة في السوق.

وتحمل كل سيارة جيب رانجلر بفخر على وسام Trail Rated® (مختبرة على المضمار) – إشارةً إلى قدرتها على الأداء الجيد في مختلف ظروف الطرق الوعرة. كما تُعد السيارة إستكمالاً لتقاليد ماركة الجيب في تميزها بقدرة الدفع الأسطورية والخلوص الأرضي والقدرة على المناورة وقدرتها على الحركة المفصلية واجتياز المياه.

بالإضافة الى ذلك تساعد جيب رانجلر على حمايتك أنت ومن تحبهم من خلال خصائص سلامة والأمان الأفضل في فئتها، بما في ذلك وسائد الهواء الأمامية التي تتميز بكونها قياسية ومتطورة ومتعددة الدرجات حيث تساعد على توفير الحماية للركاب عن طريق موائمة خروج الوسائد الهوائية مع حدة التصادم، كما تتوافر وسائد الهواء الجانبية المكملة مع أجهزة إستشعار وبنية الجسم فوق الهيكل.

وتمنحك جيب رانجلر القدرة على التعبير عن نفسك وتتيح لك حرية القيادة في أي مكان تود القيادة فيه، فهذه أفضل سيارة تُجسد مفهوم "انطلق حيث شئت، وإفعل ما شئت".

السيارة الجيب جراند شيروكي (Jeep Grand Cherokee):
الجيب جراند شيروكي الأكثر حصدًا للجوائز على الإطلاق فى فئة الدفع الرباعي تُرسي معايير استثنائية جديدة للأداء والرفاهية والإهتمام بالتفاصيل.

وسيارة دفع رباعي فائقة أعيد تعريفها مع اقتصادية وقود هي الأفضل في فئتها وقدرات جيب أسطورية وتكنولوجيا متقدمة سهلة الإستخدام وحرفية ذات مستوى عالمي وتحسينات قياسية للأداء على الطرق الممهدة.

تصميم خارجي قوي وفخم! إن أفضل ما صنعناه، بداية من مصابيح التشغيل النهاري الأمامية حتى المرايا المدفأة القابلة للطي كهربيًا مع مصابيح الأبواب، هو تصميم الشكل الخارجي لسيارة جراند شيروكي القوي والمفتول بأسلوب وأناقة مدعومين بالثقة النابعة من قدرتها على ملائمة جميع الأجواء وقوة ماركة جيب.

وتقدم جيب جراند شيروكي ناقل حركة جديد ثماني السرعات ومحرك ثماني الأسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر وقوة 360 حصان ونظام Multi-Displacement System (MDS)، ومن المتوقع له أن يقطع مسافة يقدر لها أن تصل إلى 14 ميل لكل جالون (16.8 لتر/100 كم) داخل المدينة و20 ميل لكل جالون (11.76 لتر/100 كم) على الطرق السريعة.

وتشمل سيارة جيب جراند شيروكي على المزيد من خصائص السلامة والأمان - أكثر من 60 خاصية، بما في ذلك نظام المساعدة عند التقدم إلى الأمام ونظام التحذير من التصادم الأمامي المزود بنظام مقاوم للاصطدام ومثبت السرعة Selec-Speed – هذا بالإضافة إلى مجموعة من خصائص التكنولوجيا المتقدمة سهلة الإستخدام مثل راديو Uconnect مزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة إلى جانب مفاتيح مدمجة للتحكم في جو السيارة ومفاتيح خاصة بنظام الترفيه والمعلومات، وشاشة تابلوه متعددة الأشكال مقاس 7 بوصة قابلة للتهيئة وفقا للعميل وإمكانية الوصول إلى نظام Uconnect من خلال الهاتف الجوال.