رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| تكثيف أمني بمحيط «جيل 2000 للغات».. وهذه آخر تطورات أزمة أولياء الأمور مع المدرسة

مدرسة جيل 2000 للغات
مدرسة جيل 2000 للغات

شهد محيط مدرسة «جيل 2000 للغات»، صباح اليوم، الخميس، تكثيفًا أمنيا بعد إعلان أولياء أمور تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي تنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة. 

وكان أولياء أمور التلاميذ أعلنوا، يوم الأربعاء الماضي، تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بخفض المصاريف بنسبة 50%، بعد أن تم تسويتهم بالمدارس التجريبي من حيث إلغاء اللغة الأجنبية الثانية والمستوى الرفيع.

وفي محاولة لتهدئة ثورة أولياء الأمور، قررت إدارة «جيل 2000 للغات» الاجتماع معهم داخل مسرح المدرسة، اليوم الخميس، لمناقشة مشاكلهم ووضع حلول مرضية للطرفين، بحضور مدير الإدارة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر ، ومدير التعليم الخاص.

وأفاد مصدر داخل المدرسة، رفض ذكر اسمه، أن إدارة المدرسة منعت التصوير أو التسجيل داخل الاجتماع، مؤكدا أنه لم يتم إلغاء تدريس اللغة الأجنبية الثانية من جانب الوزارة، وأن المدرسة رفضت تدريسها بحجة أنه ليس لها مكانًا في جدول الحصص.

وأعرب أولياء الأمور عن غضبهم من إدارة المدرسة، متهمين الإدارة بـ«الاحتيال عليهم».

تجدر الإشارة إلى أن أشرف سلومة، مدير الإدارة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، أكد أن  إلغاء تدريس اللغة الثانية هو قرار وزاري وليس قرار إدارة مدرسة، مؤكدًا أن كل ما عدا الباقة التي أصدرتها الوزارة ملغي. 

وأوضح «سلومة»، في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن قرار الوزارة يأتي ضمن تطوير المنظومة التعليمية، وأن علينا تطبيقه بهدف بناء طفل لديه انتماء لوطنه ومجتمعه ومدرسته، مشيرًا إلى أن بناء شخصية الطفل يأتي أولًا ثم بعد ذلك المواد العلمية.

وبشأن دفع المصروفات لإدارة المدرسة وليس في البنك كما قال وزير التربية والتعليم، قال مدير الإدارة التعليمية، إنه حتى الآن لم يأتينا قرار رسمي من الوزارة بشأن هذا الأمر، وفي حال وصول قرار رسمي سيتم تنفيذه.

اقرأ أيضًا