رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار «عاجل» بشأن واقعة جلوس الطلاب على «حصيرة» داخل مدرسة بالقليوبية

النبأ


قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، نقل مدير مدرسة الدير الإعدادية بنين، صاحب واقعة جلوس الطلاب على "الحصير" خارج الإدارة، وإقالته من منصبه، لأنه رفض جلوس الطلاب علي المقاعد، وسبب أزمة، وقام بتصوير الطلاب عن طريق مدرسة، ولم ينفذ قرار المديرية باستيعاب طلاب الإبتدائي بمدرسة الشهيد عبد الله أشرف الابتدائية.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح له اليوم أنه تم إرسال لجنة من الإدارة والمديرية، وتم التأكد من أن مدير المدرسة هو من تسبب في تأزم الوضع برفضه جلوس الطلاب على المقاعد بالرغم من وجود مقاعد خالية بالمدرسة.
 
يذكر أن مدرسة الشهيد عبدالله شحاتة الإبتدائية المشتركة بالدير مركز طوخ شهدت  بالأمس، واقعة مؤسفة حيث لجأ تلاميذ المدرسة إلى افتراش الأرض بأحد فصول الصف السادس الابتدائي، وتلقي دروسهم على "حصيرة" بسبب قلة عدد المقاعد الدراسية بالفصل، وارتفاع الكثافة لأكثر من 50 طالبا فى الفصل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المدرسة المشار إليها كانت في أحد المقرات المؤجرة وصدر قرار بتسليمها وإخلائها، فتم إخلاء التلاميذ وضمهم لمبني مدرسة الدير الإعدادية، وهو أمر يرفضه البعض، وهو ما دعاهم لإثارة المشكلة، وترويج أن المدرسة غير مكتملة وغير جاهزة لاستقبال الطلاب وأن الطلاب يجلسون على الأرض .