رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام بشأن مدير مدرسة بطوخ بعد تسببه فى أزمة كبرى بالقليوبية

مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية

أصدر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، قرارا بنقل مدير مدرسة الدير الإعدادية بنين، صاحب واقعة جلوس الطلاب على «الحصير» خارج الإدارة، وإقالته من منصبه؛ لرفضه جلوس الطلاب على المقاعد وتسبب فى أزمة، وتصوير الطلاب عن طريق مدرسة، ولم ينفذ قرار المديرية باستيعاب طلاب الابتدائي بمدرسة الشهيد عبد الله أشرف الابتدائية.

وأكد «عجلان»، في تصريحات صحفية، أن مدرسة الشهيد عبدالله أشرف الابتدائية مؤجرة، وصدر لها قرار إخلاء من قبل هيئة الأبنية التعليمية، وتم نقل الطلاب لمدرسة الدير الإعدادية المشتركة، والدراسة بها فى فترة مسائية، إلا أن مدير المدرسة الإعدادية أعلن رفضه للقرار وبالفعل قام بتصوير الطلاب وهم يفترشون الأرض ولم يطالب بتوفير المقاعد للطلاب.

وتابع وكيل الوزارة، أنه بالفعل تم توفير المقاعد المطلوبة وتوزيعها بفصول المدرسة حفاظا على الأطفال، مشيرا إلى أنه يتلقى تقارير يومية من مديري الإدارات بالمحافظة بشأن متطلبات المدارس وسير العملية التعليمية ورفعها مباشرة لمحافظ القليوبية لاتخاذ ما يلزم تجاهها.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه أرسل لجنة من الإدارة والمديرية، وتم التأكد من أن مدير المدرسة هو من تسبب فى تأزم الوضع برفضه جلوس الطلاب على المقاعد بالرغم من وجود مقاعد خالية بالمدرسة.