رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات هامة للمتحدث باسم «الكهرباء».. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الحلم النووي القديم، بدأ يدخل حيز التنفيذ عام 2017، مع الجانب الروسي، حيث بدأ الإعداد والتحضير لأربعة مفاعلات نووية، وسيدخل أول مفاعل نووي في العمل في 2026.

وأضاف «حمزة»، في لقاء مع برنامج «الحياة أحلى»، المذاع على قناة الحياة الفضائية، أن هناك تقدما وإنجازا في ترتيب مصر حيث ارتفع ترتيب مصر من المركز 145 إلى المركز 89 عالميا، في مؤشر الحصول على الكهرباء.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة أطلقت حملة لتوضيح فوائد العداد الذكي، وهي أنه يوضح للمواطن استهلاكه، بالإضافة للمحافظة على الأجهزة الكهربائية عندما يحدث انخفاض أو ارتفاع في التيار، مشددًا على أنه لا يوجد مصاريف إضافية لتركيب العدادات الذكية، ولكنها غير موجودة حاليا في كل المناطق.

وأوضح أنه جرى التعاقد مع منافذ السداد الإلكتروني للتسهيل على المواطنين إعادة شحن رصيد كروت الكهرباء للعدادات الذكية، وأن المواطن يستطيع تحديد قيمة استهلاكه من الكهرباء من خلال عداد الكهرباء الذكي، مشيرا إلى أن العداد الذكي لا يوجد له أي رسوم إضافية على عملية التركيب.

وأكد «حمزة» على أن هناك مناطق في الصعيد لا يوجد بها محطات إنتاج للكهرباء وتعتمد فقط على شبكة نقل كهرباء، مردفا: «خلال سنة سوف يشعر المواطن بتحسن الأوضاع في الصعيد».