رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. حركة تنقلات وترقيات جديدة لمسؤلي «الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن اصدار حركة تغييرات وتنقلات رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للكهرباء ستتم يوم الخميس القادم.

وأوضح المصدر، أن العمل يتم بصورة سريعة للاستقرار على الحركة بعد انتهاء اجتماعات الجمعيات العمومية الجارية حاليا حتى يتسنى لرئيس القابضة العرض على وزير الكهرباء للاختيار.

وأشار المصدر، إلي أن هناك عدد من رؤساء التوزيع سيتم استبعادهم بينما ستحدث حركة تبادل للمواقع بين رؤساء الانتاج، مؤكدا أن المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، كان قد أمر بتكليف المحاسبة نادية قطري العضو المتفرغ للشئون المالية بالشركة القابضة، والمحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد بالشركة القابضة، بإعداد تصور شامل عن حركة التغييرات وسط القيادات المرتقب إصدارها قريبا.

وقال المسئول إن قطري وخلف يمكثان حاليا في إجراء تقييم شامل لكل رئيس شركة من الشركات التابعة للإنتاج والتوزيع، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تغيير لعدد من رؤساء الشركات والإبقاء على بعضهم، كما سيتم إصدار حركة تبادل للمواقع لاختيار العناصر القوية في الأماكن الضعيفة.

وأضاف المصدر أنه يجرى، حاليا فى الكواليس، إعداد حركة لتبادل المواقع بين رؤساء شركات الكهرباء التابعة للشركة القابضة من خلال دراسات مستفيضة تنظر إلى نقل القيادات الأكثر كفاءة إلى المواقع الحرجة مثل شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وأشار المسئول إلى أن غياب المستوى الوظيفي الثاني فى ظل ظروف بناء شبكة النقل والتوزيع وتطويرها، حاليا، تسبب في إرباك صناع القرار داخل الوزارة فى اختيار عناصر جديدة لتحل محل القيادات الحالية.

 وفى ذات السياق شهدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء صباح اليوم حركة تبادل مواقع لأهم لجنتين بالشركة هما لجنة البت العليا وشئون العاملين.

 وطبقا للقرارات التى أصدرها المهندس جمال عبدالرحيم، فقد تم تعيين المهندس جمال عبدالناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية، رئيسا للجنة البت العليا بدلا من المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية والذى عُين رئيساً للجنة شئون العاملين بدلاً من المحاسب محمد السيسى العضو المتفرغ للشئون المالية.

ونص قرار لجنة البت رقم 1055 الذى صدر اليوم على إعادة تشكيل لجنة البت العليا بالشركة برئاسة  المهندس عضو مجلس الادارة المتفرغ للمنطقة الشمالية وعضوية كلا من رئيس منطقة كهرباء القاهرة ، رئيس منطقة كهرباء القناة ، رئيس منطقة كهرباء الدلتا ، رئيس منطقة كهرباء الاسكندرية وغرب الدلتا ،رئيس منطقة كهرباء مصر الوسطي ، رئيس منطقة كهرباء  مصر العليا ،رئيس قطاعات المشروعات المركزية ، رئيس قطاعات الاتصالات والحاسبات والوقاية ، رئيس قطاعات الدراسات ، رئيس قطاعات الشئون المالية والتجارية ، رئيس قطاع الشئون القانونية ،رئيس قطاع الاعمال المدنية والمساحية بديوان عام الشركة ،رئيس قطاع التخطيط المالي ورئيس قطاع المشتريات والمخازن.
ونص القرار على أن يشترك في أعمال اللجنة كلا من المهندسة مستشار الشركة للمشروعات ومستشار الشركة للشئون القانونية ومستشار الشركة للمشتريات والمخازن وتختص اللجنة بالبت في جميع عمليات الشراء الخاصة بالشركة طبقا لسلطات العقود والمشتريات الخاصة بالشركة وسيتم انعقاد اللجنة بصفة دورية بواقع جلسة واحدة اسبوعياً وللجنة الحق في ان تستعين بمن تراه مناسبا في سبيل انجاز الاعمال.
كما نص القرار رقم 1056 على أن يعاد تشكيل لجنة شئون العاملين المركزية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندس عضو مجلس الادارة المتفرغ للمنطقة الجنوبية بدلا من المحاسب محمد السيسى وعضوية كلا من رئيس قطاع الشئون القانونية ورئيس قطاع الموارد البشرية ومدير عام شئون الافراد بديوان عام الشركة ، مديرو عموم الشئون الادارية والافراد بمناطق الكهرباء التابعة للشركة ،مدير عام الشئون المالية والادارية بقطاعات التشغيل ، مدير عام الشئون المالية والادارية بقطاعات الاتصالات والحاسبات والوقاية وعضو اللجنة النقابية.