رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطباء جلدية: طريقة غسيل الملابس تؤثر بشكل كبير على البشرة!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تؤدي العديد من العوامل إلى الإصابة بحب الشباب، ولكن أبرز تلك العوامل التغيير في منتجات العناية بالبشرة، والإجهاد، والدورة الشهرية.

أما أكثر الأسباب غرابة التي تؤدي لمشاكل البشرة، كانت "روتين الغسيل اليومي للبشرة"

ويؤكد أطباء الأمراض الجلدية أن غسيل المنشفة ببعض المنظفات الكيميائية يمكن أن تكون سببًا عند بعض الناس؛ لحدوث التهابات بالبشرة، حيث تغطي المنظفات الكيمياوية المنشفة، والتي يمكن أن تتسرب إلى المسام في الليل أثناء التعرق".

كما ذكر معلقون آخرون أنهم لاحظوا وجود رابط بين منتجات الغسيل الكيميائية وحب الشباب.

قال الدكتور ميغان فيلي طبيب أمراض جلدية: "المكونات الاصطناعية قد تسبب تهيجًا في الجلد وربما تزيد من خطر الاختراق لدى بعض الأفراد"، حيث تحدثت إلى كل من أطباء الأمراض الجلدية المُعتمدة في مدينة نيويورك ونيوجيرسي وزميل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

لكن كل شيء يعتبر، أقوى العوامل التي تكمن وراء حب الشباب هي الهرمونات والبكتيريا وعلم الوراثة، ونمط الحياة.

قال الدكتور فيلي، طبيب أمراض الجلدية "يمكن أن ينتج حب الشباب أيضًا كأثر جانبي من بعض الأدوية"، قبل تقديم المشورة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب لرؤية طبيب الأمراض الجلدية المعتمدة على اللوحة؛ لتحديد ما هو أفضل علاج لتلك الحالة.

كما أوصى الدكتور فيللي بغسل ملاءات السرير والمناشف بانتظام، "كما يمكن للبكتيريا وخلايا الجلد الميتة أن تتراكم مع مرور الوقت على قماش غير نظيف" وتسهم في ظهور حب الشباب.

وأضاف "بشكل عام، بالنسبة للمرضى ذوي البشرة الحساسة، أوصي المنظفات الخالية من العطور، ووضع الملابس والفراش من خلال دورة شطف إضافية".

ووافقت الدكتورة ريبيكا باكت، وهي أخصائية أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة، قائلة: "من غير المعروف أن صفائح المجفف تسبب حب الشباب، ومع ذلك، فإنها يمكن أن تزعج الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

أما بالنسبة لما يجب فعله إذا كنت تعتقد أن المجفف تسبب مشكلة في الجلد، فقد أشار الدكتور باكت: "من الذي يحتاج بالفعل إلى المناشف؟"