رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصر للطيران» الناقل الرسمي للمؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلچيكية (UPAV)

الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل

أعلنت مصر للطيران الناقل الرسمي للمؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV)، والذي ينعقد هذا العام بمدينتي الأقصر وأسوان في الفترة من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2018.

وتأتي هذه الرعاية كأحد أهم الفعاليات السياحية لدولة بلجيكا بمشاركة ١٥٠ ممثلًا لشركات سياحة بلجيكية، بحضور السفير البلجيكي بمصر ولفيف من المتخصصين بمجال السياحة والسفر بمصر، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي لمناقشة عدد من القضايا الهامة الخاصة بتطوير حركة السياحة البلجيكية إلى مصر وعدد من الأمور الأخرى.

يأتي ذلك في  إطار الجهود المبذولة لوزارة الطيران المدني، برئاسة الفريق يونس المصرى، بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة ومن منطلق حرص الشركة الوطنية «مصر للطيران» على تقديم أشكال الدعم لمبادرات تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن استضافة هذا المؤتمر بمصر يُعد فرصة رائعة لتنشيط الحركة السياحية من بلجيكا وعودتها إلى الطفرة التي شهدتها عام 2010، لافتًا إلى أن مصر للطيران تحمل فوق عاتقها مسئولية المشاركة في إعادة تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك التعاون مع شركات وهيئات وزارة الطيران المدني للمساهمة في زيادة الحركة عبر مطار القاهرة كنقطة محورية لما يمثله الموقع الاستراتيجي لمصر.

وأضاف: هذا إلى جانب التشغيل من مطار القاهرة الدولي الذي يقدم أفضل الخدمات والربط مع شبكة مصر للطيران لما يقرب من 70 وجهة إلى 54 دولة حول العالم، وتعمل مصر للطيران على توفير التشغيل المناسب لتعزيز التبادل التجاري والسياحي وتدفقات الحركة بين البلدين للاستجابة لاحتياجات القطاعات المختلفة.
 
من جانبه، صرح الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، قائلًا: «يسعدنا الإعلان عن قيامنا بدور الناقل الرسمي للحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بمقر إقامة السفير المصري ببلجيكا وأن مصر للطيران اتخذت الإجراءات اللازمة لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر بمطارات الأقصر وأسوان والقاهرة وإنهاء إجراءات سفرهم على متن أحدث طائرات الشركة من طراز البوينج  B737-800 NG مباشرة من بروكسل إلى الأقصر وتقديم التسهيلات اللازمة كافة لهم ويأتي ذلك مواكبا لقرار زيادة مصر للطيران رحلاتها إلى بروكسل إلى 5 رحلات أسبوعيًا اعتبارًا من موسم شتاء 2018».

تجدر الإشارة إلى أن السفير المصري ببلجيكا، خالد البقلي، استضاف المؤتمر الصحفي بمقر إقامته ومثلت مصر للطيران بالحدث مديرة مكتب بروكسل ريم عرابي، وعماد فتحي مدير المكتب السياحي، وعدد من رجال الصحافة والإعلام.