رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهود عيان يروون «حكايات مثيرة» عن حريق المعادي (صور)

جانب من الحريق
جانب من الحريق


كشف شهود العيان تفاصيل مثيرة عن الحريق الذي اندلع أمس داخل شقة سكنية بشارع 254 بمنطقة دجلة بالمعادي، ودمر محتويتها بالكامل وتمت السيطرة عليه دون إصابات، وتبين من خلال الحكايات المثيرة التي رواها الأهالي عن الحادث أن القدرة الإلهية أنقذت الأهالي من وسط النيران.

ورصدت «النبأ» حكايات مثيرة يرويها الأهالي خلال تعليقاتهم على فيديو حريق الشقة بالمعادي والذي انتشر على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك».

وقال «أبو حربي» أحد أهالي المعادي خلال تعليقه على الفيديو، إنه أثناء الحريق كان داخل الشقة سيدتين شاهدهم يتسلقان السور حتى وصلا لشقة أخرى وهم بخير، لافتًا إلى أنه كان داخل الشقة أيضًا كلاب قفزوا من الدور الثالث واحد هرب والثاني أخذته صاحبته أما عن الحريق فإنه التهم 3 شقق مؤكدًا أنه كان واقفًا وشاهد على الموقف.

وتابع: «تعامل السيدات لإنقاذ أنفسهم هو مشهد يجسد الإصرار وعدم الخوف، إحنا كنا خائفين عليهم لأن النار كانت في كل مكان وهم يعبرا السور وأن السيدتين كان منهما ف الشارع وفي الدور الرابع حتى وصولهما لشقه ثانية فكسرتا زجاجها ودخلتا، أما مشهد الكلاب فكان مؤلمًا لأنهم قفزوا من البلكونة على الأرض، واختتم تعليقه قائلًا: الحمد لله أنها جات في الشقة دون إصابات».

من ناحيته، علق «محمد فاروق» أحد شهود العيان، متسائلًا عن حالة الكلاب خاصة بعدما أنه لاحظ أحدهما يصرخ أثناء قفزته من فوق البلكونة على الأرض؟.

فيما أجابت «نبال يسري» على التعليق السابق قائلة: «الكلب رجله اتكسرت واتجبست».

وأضاف أحمد زكي أحد الأهالي قائلًا: «إن الحريق بدأ في الشقة اللي تحت وبعدين طلع في الشقة اللي فوق اللي كانت موجودة فيها أمي لكن حتى الآن لم نعرف أيه السبب».

يذكر أن الحريق نشب داخل شقة المستشار أحمد شلبي، رئيس محكمة الاستئناف بشارع دجلة بالمعادي، لكن تأخر وصول سيارة «المطافيء» ساهم في تدمير محتويات الشقة بالكامل.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة المعادى.

على الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء وتبين أن الحريق اندلع داخل شقة سكنية بالطابق الثالث في أحد العقارات بمنطقة المعادي وتمكنت القوات من إنقاذ قاطني الشقة وتمت السيطرة على النيران، ونتج عنه احتراق بعض محتوياتها بالكامل دون إصابات بشرية.

وتم انتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بلواقعة وتم إخطار النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث عن الواقعة.

اقرأ أيضًا: