رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة السياحة تلتقي «زاهى حواس».. لهذا السبب!

رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة وزاهي حواس

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بعالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي الدكتور زاهي حواس، لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معه واستثمار شهرته العالمية الواسعة في الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة بالسياحة الثقافية، وفي ضوء خطة الترويج الجديدة للوزارة والتي سيكون افتتاح المتحف المصرى الكبير محورا رئيسيا فيها.
 
واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالدكتور زاهي حواس، مشيدة بالدور الذي يقوم به للترويج لمصر في المحافل الدولية التي يحضرها والمحاضرات التي يلقيها حول العالم.

وتناول اللقاء الاتفاق على تصوير مقاطع فيديو للدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات، ومن المتحف المصري الكبير، لعرضها على شاشات في الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM في نوفمبر المقبل، كوجه مصري عالمي يتحدث عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف في ٢٠٢٠.

كما تم الاتفاق على أن يقوم «حواس» بالتعاون مع الوزارة لعمل برنامج تثقيفي للأطفال تحت عنوان «مغامرات في عالم الآثار» باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف إلى تعريف أطفال مصر بتاريخهم وتوعيتهم بأهمية آثارهم وبأهمية السياحة، والثاني لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر. 

وتطرق الحديث إلى بحث سبل التعاون معه، خلال الفترة القادمة؛ للترويج لافتتاح للمتحف المصرى الكبير، والذي يمثل أحد المحاور الأساسية لخطة الترويج الجديدة لوزارة السياحة تحت شعار «المتحف المصري الكبير ٢٠٢٠ "GEM 2020». 

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، خلال اللقاء، إلى حملة وزارة السياحة الترويجية التي سيتم إطلاقها تحت شعار (P2P "People to People )"، والتي سيكون أحد محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميا، ليكونوا سفراء للسياحة المصرية، وذلك لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، ليرى العالم أن بلدنا مليئة بالمبدعين في الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة.

كما لفتت الوزيرة إلى أجندة مصر الترفيهية التي تقوم الوزارة حاليا بوضعها من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية على مدار العام.

من جانبه، قال «حواس» إنه على أتم استعداد للمشاركة في الترويج لافتتاح المتحف، مشيرًا إلى أنه شارك في وضع حجر أساس هذا الصرح الثقافي الكبير، وأكد أنه سيكون أكبر متحف على مستوى العالم.

كما أعرب «حواس» عن إعجابه بشعار الحملة الجديدة، مشيرا إلى أهمية تعريف العالم بالمصريين، وإبداعاتهم في مختلف المجالات، لما لذلك من أثر إيجابي في إبراز صورة مصر الحضارية، مشيرًا إلى أن الاعتماد على الوجوه المصرية المبدعة والمعروفة للعالم سيكون أداة ترويجية ناجحة، وسيساهم في جذب السياح من مختلف الدول، وأنه لمس بنفسه أهمية هذا التواصل المباشر في لفت أنظار العالم إلى مصر، وذلك من خلال رحلاته الكثيرة.