رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزراعة تحصن 774 ألف حيوان للوقاية من الحمى القلاعية

تحصين المواشي
تحصين المواشي

تلقى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول جهود الوزارة في مكافحة مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، مشيدا بالجهود التي يقوم بها الأطباء البيطريين في الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بمصر.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن الأطباء البيطريين في أنحاء مصر مستمرين في حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتي بدأت الأسبوع الماضي ومستمرة لمدة شهر في محافظات الجمهورية ومن منزل إلى منزل.

وناشدت جميع المربيين الاشتراك في الحملة وتحصين مواشيهم للوقاية من المرض في هذا التوقيت وقبل بداية موسم الشتاء، حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية مشيرة إلى أن حملات التحصين حاليا في المحافظات وكذلك لجان المتابعة من الإدارات والمديريات والخدمات البيطرية.

من ناحيته، أكد اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن حصيلة الأعداد المحصنة لكل من لقاحى الحمي القلاعية وحمى الوادى المتصدع بلغت 774442حيوان (أبقار- جاموس- أغنام) مصنفة كالتالي: 722500(جاموس وأبقار) وذلك للأسبوع الأول من الحملة القومية الثانية لعام 2018.

وأضاف أن هناك إقبالا شديدا من المواطنين وأن اللجان تقوم بترقيم الحيوانات، حيث تم ترقيم وتسجيل 79325 حيوانا.