رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عبد المعطي» يكشف أهم بنود قانون حماية المستهلك الجديد

راضى عبد المعطى رئيس
راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك


قال اللواء راضى عبدالمعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن قانون حماية المستهلك الجديد 181 لسنة 2018، يعتبر هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشعب المصرى.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن القانون يشمل ضوابط عديدة تصب فى صالح المستهلك وضبط المنظومة الاستهلاكية فى مصر.

وأشار «عبد المعطي»، إلى أن جميع المحاور التى تشغل المواطنين فى المنظومة الاستهلاكية، تناولها القانون فى شكل دقيق ومحدد وواضح، ووضع عقوبات لردع المخالفين أو التجار غير الملتزمين.

وأوضح، أن أهم بنود القانون الجديد «الأمان فى توفير احتياجات المواطن، والالتزام بالضوابط القانونية، والالتزام بتقديم سلعة مطابقة للمواصفات دون غش أو تدليس، وضرورة إعلام المنتج أو المورد أو مقدم الخدمة أو السلعة للمستهلك بكل بيانات السلعة بمواصفاتها وجودتها».

وتابع: «قانون حماية المستهلك الجديد، أكد ضرورة حصول المستهلك على فاتورة تفصيلية من المورد أو التجار، لذلك يجب على المواطنين التمسك بالحصول من التاجر على فاتورة وليس بيان أسعار.. عشان تساعد نفسك وأجهزة الدولة .. وتشمل الفاتورة بيانًا تفصيليًا عن السلعة ومواصفاتها والكمية وجودتها».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق الأحد الماضي، على قانون حماية المستهلك الذي وافق عليه مجلس النواب، ونشرت الجريدة الرسمية موافقة الرئيس على القانون الصادر برقم 181 لسنة 2018، والذي يفرض عقوبات رادعة على المتلاعبين بقوت الشعب.