رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روحاني يتوعد أمريكا والمرتزقة الصغار بالرد على هجوم الأهواز

النبأ


أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن حادثة الأهواز الإرهابية، لن تبقى دون رد، مشيرا إلى أن الرد سيكون متماشيا مع الأطر القانونية والمصالح الوطنية للبلاد، لافتا إلى أن الإرهابيين، الذين نفذوا جريمة الأهواز يوم أمس "يتلقون الدعم من الدول المجاورة في الخليج"، مؤكدا أن المتورطين في الهجوم "لن يفلتوا من العقاب وردنا سيكون ساحقا".

واتهم روحاني الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف وراء من اسماهم بالمرتزقة الصغار، قائلا: "نعلم من الذي ارتكب جريمة الأهواز، ومن الذي يقف وراءها ويدعمها، وسنرد على الجريمة وفق القوانين ومصالح البلاد".

وأوضح الرئيس الإيراني أن "الظروف العالمية ليست على ما يرام والأمريكيون يواصلون غطرستهم"، قائلا إن "الحكومة الأمريكية تنتهك المواثيق والقوانين الدولية، وخير دليل على ذلك أنها ألغت الاتفاق النووي بذرائع واهية".

ونقل مراسل «روسيا اليوم» في طهران، عن روحاني، قوله إن "الضغوط الأمريكية ستخلق ظروفا صعبة للشعب الإيراني خلال الشهور المقبلة لكن إيران ستتجاوز هذه المرحلة".

وشدد روحاني في كلمته: "مستعدون لمواجهة سياسات الولايات المتحدة وسنجعلها تندم"، مشيرا إلى الولايات المتحدة تريد تهيئة الظروف لتعود إلى إيران وتسيطر عليها.