رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الموت» فى مستشفى القاهرة الفاطمية.. حقنة «بنج» تُنهى حياة الطفل يوسف بـ«الجمالية»

الطفل يوسف
الطفل يوسف


توفىّ الطفل يوسف، 6 سنوات، أثناء إجراء عملية «اللوز»؛ بسبب جرعة تخدير زائدة، واتهم والده المستشفى بالإهمال والتسبب في وفاة نجله.

وشهدت مستشفى القاهرة الفاطمية تجمهر عدد من الأهالي، وحرر والده على الفور محضرًا بقسم شرطة الجمالية يتهم فيه إدارة المستشفى وطبيب الجراحة والتخدير بالإهمال والتسبب في وفاة نجله.

وروى والد الطفل وليد عبد الغفار مأساته قائلا: «ظهرت على نجلى الذي يبلغ من العمر  6 سنوات أعراض تعب فذهبت به إلى طبيب الأطفال وبعد الكشف عليه أقر بضرورة إجراء عملية لوز ثم أرسلني لمعمل تحاليل بمستشفى القاهرة الفاطمية لإجراء الفحوصات الطبية لضمان سلامة الصحة العامة للطفل ومدى استعداده لإجراء العملية، وبعد التحاليل أقر بإمكانية إجراء الجراحة بذات المستشفى».

وأضاف: «دخل ابنى إحدى الغرف بالمستشفى  لتناول جرعة البنج وتجهيزه لإجراء الجراحة وعند انتظاري أمام الغرفة لاحظت حالة من الارتباك داخل غرفة نجلي، ووجدت الأطباء يلتفون حولى وصراخ في وجهى ومطالبتي بالرحيل من أمام الغرفة».

وتابع: «بمرور بضع ساعات فوجئت باستدعائي للتقابل مع مدير المستشفى والذي أخبرني بوفاة نجلى أثناء تخديره، معللا ذلك بأنه لم يحتمل حقنة البنج وطلب مني سرعة استلام الجثمان لدفنه، دون تحديد أسباب منطقية لوفاته، واتخذت جميع الإجراءات القانونية، وحررت محضرًا بقسم شرطة الجمالية لإثبات الواقعة».