ads
ads

للتخلص من مُشكلة ظهور «السليوليت».. إليك الحل في «4» خطوات

علاج السليوليت _ تعبيرية
علاج السليوليت _ تعبيرية
فايدة سيد علي


تُعد زيادة نسبة الدهون في الجسم أحد أهم أسباب ظهور السيلوليت في الأماكن غير المرغوب فيها، وعليه، فإنه من الطبيعي عند الحفاظ على نظام طعام صحي ومتوازن، واستبدال الأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون بالأطعمة الصحية والسلطات، وشرب كميات وافرة من الماء ، سيعمل على علاج هذه المُشكلة.


وتُقدم الدكتورة سماح إبراهيم عضو الجمعية المصرية للتغذية بعض النصائح للقضاء على مشكلة ظهور السليوليت في الجسم.


ممارسة الرياضة

اتباع نظام رياضي صارم وخاصةً أنظمة الكارديو (نظام رياضي متخصص في تدريب عضلة القلب وزيادة نسبة حرق الدهون في الجسم)، سيساعد بشكل كبير جدًا على التخلص من مُشكلة السيلوليت بشكل أسرع وأكثر فاعلية، فالرياضة تُساعد على التخلص من الدهون وشد الجسم في آن واحد وهو ما سيخفي السيلوليت من الجسم تمامًا.


التمشيط الجاف 

يعمل تمشيط الجسم بفرشاة جافة ذات شعر قصير ومتوسط القوة من أسفل إلى أعلى بشكل متكرر يوميًا،إلى خفض الإصابة بالسليوليت إذ يؤدي التمشيط الجاف إلى زيادة حركة الدورة الدموية، وبالتالي شد البشرة وتقوية الروابط الموجودة فيها والتي عادةً ما تنفذ الدهون منها مكونةً شكل السيلوليت المميز الذي يشبه قشرة البرتقالة.

 

ماسك القهوة
من المعروف أن للقهوة تأثيرًا رائعًا في شد البشرة وتحفيز حركة الدورة الدموية بها، لذلك ننصحك بعمل ماسك مصنوع من القهوة والسكر وملعقة من زيت الزيتون ووضع هذا الماسك بشكل يومي على الأماكن المصابة بالسيلوليت لفترة من 10 لـ15 دقيقة للتخلص من هذه المشكلة.

 

جلسات الليزر

تعمل جلسات الليزر على تسليط شعاع ليزر معين على الطبقات الداخلية من البشرة لرفع درجة حرارتها، وبالتالي تحويل الدهون الموجودة بها إلى الصورة السائلة، وتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين لتصبح مشدودة أكثر، ما يعمل على إخفاء مُشكلة السليوليت في وقت قصير.

ads