رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البرلمان» يزف خبرًا سارًّا للأرامل وأصحاب المعاشات بشأن فواتير الكهرباء والمياه

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب، عن أن هناك مشروع قانون تقدم به من أجل إعفاء الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات من دفع فواتير المياه والكهرباء، الأمر الذي قد يجعل العدد المستهدف من هذا القانون ما بين 750 ألف مواطن إلى مليون مواطن على الأكثر.

وقال «أبو اليزيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «جابر القرموطي» في برنامجه «مانشيت القرموطي» المذاع عبر فضائية «النهار»: «الحالة المادية هي المعيار في القانون، وليست الحالة الاجتماعية لمطلقة أو أرملة، شرط إعفاء هؤلاء من الفواتير هو عدم تجاوز شريحة الاستهلاك الأولى، فمن سيتجاوز الشريحة الأولى لن يحصل على هذا الإعفاء وأن مشروع القانون سيخضع لدراسة وافية».

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الهدف الحقيقي من هذا القانون هو تطبيق فكرة الحكومة المصرية في دعمها للأسر الأولى بالرعاية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مشددًا على كون مشروع القانون سوف تتم دراسته أكثر من مرة داخل مجلس النواب، ولن يتم تطبيقه إلا بعد دراسة مستوفية ليخرج القانون في أفضل صورة ممكن، وفي صالح المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

يذكر أن مجلس النواب من المتوقع أن يناقش عددًا كبيرًا من القوانين التي تهم المواطن المصري، وذلك في دور الانعقاد الرابع، ومن المؤكد أن يبدأ مطلع الشهر المقبل.