رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمرو بدر يكشف عن «3» إجراءات تنتظر «إلهامى عجينة» بعد «سب» صحفيي الدقهلية

عمرو بدر - أرشيفية
عمرو بدر - أرشيفية


كتب عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، منشورًا على صفحته الخاصة بـ«فيس بوك»، علّق فيه على أزمة النائب إلهامى عجينة و«صحفيى الدقهلية».


وقال «بدر» في منشوره: «مصر فيها برلمان من أكتر من ١٠٠ سنة، مفيش دليل على تدنى العمل البرلمانى ووصوله للحضيض إلا وجود هذا المسمى إلهامي عجينة كنائب عن الشعب.. هذا الرجل اللي أكبر إنجازاته المطالبة بكشف عذرية البنات في الثانوي والجامعة، أو التطاول على الصحفيين وسبهم وهو يعلم أنهم أهم منه ألف مرة».


وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه سيطالب المجلس بتقديم بلاغ ضد «إلهامى عجينة»، فضلًا عن تقديم مذكرة للبرلمان؛ لرفع الحصانة التي تحميه.


وأشار «بدر» إلى أنه سيطالب بإصدار قرار نقابي بمنع نشر اسم وصورة «إلهامى عجينة» في الصحف والمواقع الإليكترونية.


وشهدت الساعات الماضية، ردود فعل غاضبة من العاملين في «بلاط صاحبة الجلالة»؛ بسبب الخلاف الذي نشب بين الزملاء في محافظة الدقهلية، وإلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن «دائرة بلقاس».


وتتلخص الواقعة في قيام مراسلى الصحف والمواقع الإليكترونية في الدقهلية بتقديم بلاغ ضد النائب إلهامى عجينة؛ بتهمة «السب والقذف»، على خلفية اعتراض الأخير على استقلال الزملاء «أتوبيس» المحافظة أثناء جولة في مدينة جمصة.


وحسب الزملاء، فإن النائب إلهامى عجينة اعترض على هذا الأمر وقال :«يركبوا أي عربية ورا الأتوبيس»، وهو الأمر الذي قوبل برد فعل عنيف من الزملاء، فنشبت الأزمة.