رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«5» شخصيات وراء اشتعال الحرب على «كرسى السويدى» فى ائتلاف «دعم مصر»

النبأ


كان أمرًا مفاجئًا أن يعتذر المهندس محمد السويدي، عن عدم الترشح لرئاسة ائتلاف «دعم مصر»، كاشفًا عن أن هذا القرار السبب فيه «الرغبة في خلق كوادر جديدة وتجديد دماء الائتلاف»، داعيًا إلى انعقاد الجمعية العمومية؛ لاختيار رئيس الائتلاف الجديد.


وقال «السويدي» في بيان له، إنه «سيظل متواجدًا داخل الائتلاف في المكتب السياسي، طبقًا للائحة كرئيس سابق للائتلاف لدعم القيادات الجديدة والمضي في المشروعات والمبادرات التي تم الاتفاق عليها لاستكمال مسيرة التنمية والبناء».


وشكر «السويدى» فى بيانه، أعضاء الائتلاف على الجهود التي قاموا بها وإنجازاتهم والقوانين التي تم الانتهاء منها.


نرشح لك: «مستقبل وطن».. «مغناطيس» القيادات السياسية «المهاجرة» من أحزابها «الأصلية»



وأعلن عبد الهادى القصبى، عضو المكتب السياسي للائتلاف، ترشحه على منصب «رئيس دعم مصر».


وشغل «القصبي» منصب رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة داخل مجلس النواب، وهو شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعضو مجلس النواب ضمن قائمة «في حب مصر»، وكان عضوًا منتخبًا بـ«الجمعية التأسيسية المصرية» 2012، كما كان عضو مجلس الشورى بتعيين من رئيس الجمهورية.


وتضم قائمة المرشحين على منصب رئيس الائتلاف: النائب طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة الأسبق، والنائب الأول لرئيس الائتلاف،  والنائب محمد على يوسف، نائب رئيس الائتلاف، والدكتور مجدى مرشد، الأمين العام للائتلاف الحالى.


نرشح لك: بعد أزمة محمد فؤاد.. هل خسر عمرو موسى «ثقله السياسي» في معركة «شد الحبال» بين محاور «الوفد»؟



وقال اللواء حمدى بخيت، العضو السابق بالمكتب السياسي لـ«ائتلاف دعم مصر»، إن السيد محمود الشريف، نقيب «الأشراف»، ووكيل أول مجلس النواب، وعبد الهادى القصبى، عضو المكتب السياسي، هما أقوى المرشحين على رئاسة الائتلاف خلفًا للمهندس محمد السويدي.


وبخصوص اعتذار «السويدى» عن عدم الترشح لرئاسة ائتلاف «دعم مصر»، أكد «بخيت» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الائتلاف يجدد دمه، ولن يظل على وتيرة واحدة.


وأضاف «بخيت» أن ائتلاف «دعم مصر» سيعقد مؤتمرًا غدًا الإثنين في فندق «إنتركونتيننتال» للتصويت على رئاسة الائتلاف من بين المرشحين.


نرشح لك: معارك «بسط النفوذ» تهدد «الرجل الفولاذى» في «بيت الأمة».. (ملف شامل)



بدوره، قال إيهاب غطاطى، عضو ائتلاف «دعم مصر»، والنائب البرلمانى عن دائرة «الهرم»، إن أقوى المرشحين لمنصب رئيس الائتلاف هو عبد الهادى القصبى، مشيرًا إلى أنه لم يعلن أحد أخر الترشح لهذا المنصب.


وعن احتمالية ترشح طاهر أبو زيد، ومجدى مرشد، والسيد محمود الشريف، على منصب رئيس الائتلاف، أكد «غطاطى» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن هؤلاء من القامات المحترمة، والترشح مفتوح أمام الجميع؛ لأن عملية التصويت ستتم بـ«طريقة ديمقراطية».


وقال «غطاطى» إنه لا توجد خلافات على ترشح «طاهر أبو زيد» لمنصب رئيس الائتلاف، مستبعدًا ممارسة ضغوط على المهندس محمد زكي السويدي، للعدول عن قرار عدم الترشح.


وختم قائلًا: «رئاسة ائتلاف دعم مصر منصب مهم وحساس، حتى يكون هناك توازن وتماسك في أداء الأعضاء الذين يناقشون قضايا هامة جدًا»، لافتًا إلى أهمية عدم وجود صراعات أو استقطاب خلال التصويت على اختيار رئيس الائتلاف؛ لأن هذا الأمر يتسبب في «الفرقة» بعد الانتخابات.


نرشح لك: «البديل» وائل الإبراشى.. صحفى «مشاغب» في مهمة سد فراغ عمرو أديب بـ«ON E»