رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 7 مسلسلات تُنعش «سوق الدراما» في الموسم الشتوي المقبل

مسلسلات الموسم الشتوي
مسلسلات الموسم الشتوي


ماجد المصري «عامل صعيدي» في «بحر».. وريهام حجاج «مذيعة راديو» في «كارمن»

نضال الشافعي ابن حسين فهمي في «السر».. و«أفراح إبليس 2» يقتحم تنظيم «داعش»


بعد النجاح الكبير الذي حققته المسلسلات التي تعرض بعيدًا عن شهر رمضان، أصبح ذلك حافزًا لصناع الدراما على عرض أعمالهم في مواسم جديدة، وشجعهم على فكرة الخروج من زحام الشهر الكريم.

ويبدو أن الموسم الشتوي المقبل سيشهد حالة من الانتعاشة القوية للمسلسلات؛ إذ انتهى الكثيرون من صناعها من تصويرها بالكامل، فيما أوشك البعض على الانتهاء منها وتوديع "اللوكيشنات"، وهو ما ترصده "النبأ" في السطور التالية..

بدأ فريق عمل مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" في التحضير للجزء الرابع، استعدادًا لعرضه خلال شهر أكتوبر المقبل، وهو بطولة: داليا البحيري، ومروة عبد المنعم، وخالد سرحان، ومحمد أبو داوود، وسمير غانم، ورجاء الجداوي، وشيماء سيف، وتأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

من جانبه، يستكمل الفنان ماجد المصري تصوير المشاهد الأولى في مسلسله الجديد "بحر" في منطقة الصليبة، والذي ينتمي لنوعية الدراما الصعيدية، بعد تحديد شهر نوفمبر موعد عرضه.

وهو بطولة: نورهان، ومنة عرفة، ومحمد دياب، وثراء جبيل، ومحمد علي رزق، وعبد الرحمن أبو زهرة، وسناء شافع، وأشرف زكي، وحنان سليمان، وسلوى عثمان، وإخراج أحمد صالح، وتأليف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج تامر مرسي.

ويُقدم "المصري"، ضمن الأحداث، دور "بحر" وهو "عامل جريد نخل" يصمم المنازل البدائية في الصعيد، بينما يُجسد "دياب" دور "تاجر سلاح"، ويدخل في صراعات مع "بحر"، والفنانة ثراء جبيل دور "زينب" وهي فتاة لديها طموح، ابنة "عبد الرحمن أبو زهرة"، وتنتقل من الصعيد إلى القاهرة لتحقيق أحلامها.

كما استقر صناع مسلسل "أفراح إبليس 2" على عرضه مطلع شهر أكتوبر المقبل، وهو مكون من 60 حلقة، بمشاركة كل من: جمال سليمان، وصابرين، ومحمود عبد المغني، ومحمود الجندي، ومنى عبد الغني، وأحمد حلاوة، وكمال أبو رية، ونادية رشاد، وضياء الميرغني، وأحمد صفوت، وإخراج خالد أمين.

ومن المقرر أن يناقش هذا الجزء تنظيم "داعش"، وكيفية دخوله بين أهالي الصعيد، وقدرته على عمل غسيل مخ للشباب وإقناعهم بالانضمام إليه، وسيتطرق إلى قضية "القمح المسرطن"، ومحاربة رجل الأعمال الذين يستخدمونه في الزراعة.

يذكر أن الجزء الأول من المسلسل عُرض عام 2009، وكان بطولة العديد من النجوم الذين سيغيبون عن الجزء الجديد، ومنهم: عبلة كامل، وآيتن عامر، وهبة مجدي، وزيزي البدراوي.

وعادت الفنانة ريهام حجاج لتصوير المشاهد الخاصة بها في مسلسل "كارمن"، بعد فترة إجازة حصلت عليها؛ إذ تقدم من خلاله البطولة المطلقة للمرة الأولى، وسيتم عرضه نهاية شهر أكتوبر المقبل.

ويضم المسلسل بجانب "ريهام": محمد الكيلاني، وولاء الشريف، وأحمد حلاوة، وليلى عز العرب، وشيرين، وإخراج حسين شوكت.

وتُجسد الفنانة ريهام حجاج دور مذيعة راديو، تستقبل مكالمات المستمعين حول مشاكلهم وأحوالهم العاطفية، وتعمل أيضًا في نفس الوقت في إحدى الشركات الكبرى، وهو ما يجعلها تغير اسمها وشكلها، حتى تكون فتاة أ
خرى، وتمر بالعديد من المواقف في حياتها تُجبرها على أمور كثيرة.

بينما تقدم الفنانة ليلى عز العرب دور سيدة أعمال صارمة وشريرة تمارس حياتها بطرق غير مشروعة، وتتعرض بسبب ذلك لأزمات قوية، والفنانة ولاء الشريف شخصية "يارا".

في سياق متصل، يستكمل أبطال مسلسل "أبواب الشك" تصوير المشاهد المتبقية لهم، قبل عرضه خلال الأيام المقبلة على إحدى القنوات المشفرة، وهو بطولة: خالد سليم، ولقاء الخميسي، وعائشة بن أحمد، وأحمد صلاح حسني، ونبيل عيسى، وطارق صبري، وجيهان خليل، وهو إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف محمد ناير.

وتدور أحداث المسلسل حول "حسن مظهر" وهو خالد سليم، الذي يقتل زوجته "سارة" وهي جيهان خليل، ويدخل السجن، وبعد خروجه يكتشف أن حياته تغيرت، وأصدقاءه تغيروا، وتُعرض تفاصيل الجريمة بطريقة "فلاش 
باك".

أما مسلسل "الأب الروحي"؛ فـ يقترب صناعه من الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية المتبقية لهم، تحت إشراف المخرج تامر حمزة، على أن يُعرض بعد أيام قليلة على شاشة "DMC".

ويشارك في المسلسل: أحمد عبد العزيز، وسوسن بدر، وميريهان حسين، ووفاء سالم، وسيمون، وحنان شوقي، ودينا، ومحمد رياض، وطارق عبد العزيز، ومحمد عادل، ولطفي لبيب، وحسن حسني، وإنتاج محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار، وتأليف هاني سرحان.

وستتضمن الأحداث الجديدة مجموعة من المفاجآت غير المتوقعة؛ إذ يتم إنقاذ عائلة "العطارين" بالكامل بعد تعرضهم لنهاية صادمة في الجزء الأول، ويعود إليهم نفوذهم داخل سوق السلاح مرة ثانية.

الحال لن يختلف كثيرًا بالنسبة لمسلسل "السر"؛ فـ بعد تأجيل عرضه مرارًا وتكرارًا لأسباب مختلفة، حسم المخرج محمد حمدي والمنتج محمد فوزي موعد عرضه في أول أكتوبر، وهو بطولة: حسين فهمي، ومايا نصري، ووفاء عامر، ومازن السماحي، وريم البارودي، ونضال الشافعي، ومنة جلال، وعزت أبو عوف، وألفت عمر.

وتفاجأ وفاء عامر الجمهور بدور "غالية"، التي تعمل "بائعة كبدة" تقع في حب "حسين فهمي"، وتتولى تربية ابن شقيقها، وهو مازن السماحي، بعد وفاة شقيقها في ليبيا، فيما تجسد ريم البارودي دور "سماح" وهي "بائعة ورد"، ويُقدم الفنان نضال الشافعي دور ابن حسين فهمي، لكنه لا يعلم ذلك، ويعد هذا هو "السر".