رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط صاحب مطبعة شهيرة في القليوبية.. والسبب صادم جدا

النبأ


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط مطبعة غير مرخصة في شبرا الخيمة، يقوم صاحبها بنسخ وطبع كميات هائلة من الكتب والمؤلفات والروايات المصرية والعربية والأجنبية لمختلف دور النشر منسوخة ومقلدة وطرحها في الأسواق وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة يفيد بالقيام بحملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية لمكافحة جرائم المطبوعات والتعدي على حقوق الملكية الفكرية وكذا تشديد الرقابة واستهداف المطابع غير المرخصة التي تقوم بأعمال القرصنة والتعدي على حقوق المؤلفين ودور النشر.


بإجراء التحريات تبين قيام المدعو «خ. إ. ع- 40 سنة- مالك مطبعة غير مرخصة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة» باستغلال المطبعة في طبع ونسخ وتقليد الكتب والمؤلفات الأدبية الثقافية المصرية والعربية والأجنبية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بقصد التربح غير المشروع.


تم ضبط المتهم والتحفظ على المطبعة ملكه والمخزن الملحق به كميات هائلة من الكتب والمؤلفات والروايات المصرية والعربية والأجنبية لمختلف دور النشر منسوخة ومقلدة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.ِ