رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد واقعة الشرقية.. إنقاذ مستشفى لـ«الغسيل الكلوي» بسوهاج من كارثة «كُبرى»

مستشفى الغسيل الكلوي
مستشفى الغسيل الكلوي ــ أرشيفية


تعرض مستشفى الشهيد الخيري للغسيل الكلوي لحدوث تسرب بغاز الأكسجين الخاص بالمنظومة داخل المستشفى، وتمكن العاملون من السيطرة على الموقف دون حدوث إصابات أو إخلاء المرضى.
 
تلقى اللواء هشام الشافعى، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بحدوث تسريب لغاز الأكسجين بمستشفى الشهيد الخيرى للغسيل الكلوى.

تم الدفع بقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ لكن تبين أن العاملين بالمستشفى تمكنوا من السيطرة على تسرب غاز الأكسجين دون إخلائها من المرضى أو حدوث إصابات.

كما تم فرض كرون أمني بالمكان تحسبًا لحدوث تداعيات لعملية التسرب والسيطرة عليه، وجار المتابعة داخل المكان، ولم يتوقف العمل بها حتى الآن.

يذكر أن مستشفي ديرب نجم بمحافظة الشرقية، شهد صباح اليوم السبت، كارثة طبية، إذ توفي ما لايقل عن 5 مرضى وأصيب حوالي 15 آخرون حتى الآن، أثناء جلسات الغسيل الكلوي بالمستشفي، ولا يزال السبب مجهولًا.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة التوجه للمستشفي لمتابعة الموقف، ووجه مدبولى بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء عمليات الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة.