رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور صادمة لـ«حمامات المستقبلين والمودعين» تكشف عن «مهزلة كبرى» بمطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ الدولي_
مطار شرم الشيخ الدولي_ أرشيفية


أعرب عدد من «مناديب» الشركات السياحية والمواطنين المترددين لاستقبال أو توديع الأفواج السياحية أو أصدقائهم بمطار مطار شرم الشيخ، عن استيائهم من عدم وجود دورات مياه آدمية يمكن استعمالها عند الضرورة.

وفوجئت "النبأ" بوجود  دورة مياة "بلدي" غير آدمية خارج صالات السفر بمطار شرم الشيخ توجد في أخر باركينج المطار خلف موقف سيارات التاكسي وبجوار كافيتريا المطار والمصلي، وتم إنشاؤها بالجهود الذاتية؛ لاسيما أن دخول صالة الاستقبال أو السفر يحتاج لتصريح من أمن المطار.

والأخطر من ذلك كيف تم إنشاء هذه "الحمامات"، بالجهود الذاتية معني ذلك أنها ليست من ضمن المخطط الذي تم وضعه حين تم إنشاء المطار، ولم يقتصر الأمر على ذلك؛ بل يوجد صندوق تبرعات بجانب المصلي الموجود بالمطار لجمع تبرعات لتحسين دورة المياه، فأين مدير أمن المطار من هذا؟

وبالرغم من الجولات المكوكية لوزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، إلا أنه كيف لم يكتشف هذه المهزلة في مطار يعتبر من أهم المطارات السياحية المصرية؟

من جانبها حاولت «النبأ» الاتصال برئيس الشركة القابضة للمطارات اللواء أحمد جنينة؛ لمعرفة رأية عن وجود مثل هذا "الحمام" في مطار من أهم مطارات مصر السياحية، لكنه لم يرد على هاتفه.