ads

أفضل «7» أنشطة تُمارسها الأم مع الطفل.. لتحقيق هذا الهدف

ممارسة القراءة _ تعبيرية
ممارسة القراءة _ تعبيرية
فايدة سيد علي
ads


تحرص الأمهات على إلحاق أطفالهن في العديد من الأنشطة، وتشجعهم على ممارستها في النادي أو المنزل، لكن يبقى لمشاركتها بصمة خاصة في نفس الطفل وأثر واضح في إسعاده، والعمل على التواصل وإنشاء علاقة حميمة معه، وإثارة حب التعلم والنشاط والحيوية في نفسه.


ويُقدم الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال، أفضل 7 أنشطة لممارستها مع الطفل، نستعرضُها من خلال السطور التالية:


التلوين 

يُنصح بالجلوس مع الطفل ومُشاركته الرسم والتلوين، فهذا يُساعد على تنمية قُدراته العقلية.


الرقص 

يعد الرقص أكثر النشاطات التي تساعد على النشاط وتحريك الطاقة والدورة الدموية، شاركي طفلك هذه النوبة من الجنون الرائع.


الطبخ أفضل 

يُعد إشراك الطفل في عملية الطهي أمراً ذى أثر إيجابي على الطفل، فمن شأنه أن يعزز ثقته بنفسه بأن أمّه تستطيع الإعتماد عليه في بعض الأمور، فتحضير العشاء سويّاً أمر جميل والأهم من ذلك أن تجعليه يقوم بالأعمال الآمنة.


القراءة 

إن مشاركتك طفلك القراءة من أهم السُبل التي تساعده للإقبال عليّها مُستقبلاً وإحدى العوامل المؤثرة في دراسته وتحصيله العلمي، فمثلاً رواية القصص له وتقليدك لأصوات الشخصيات أمر ممتع لكِ وله.


 قيادة الدراجات الهوائية 

الدراجات الهوائية من أكثر الأمور تسلية والكثير من الكبار والصغار يحبونها ويمارسونها، إعترافك لطفلك بأنكِ لا زلتِ تهوين ركوب الدراجة ومشاركته ذلك يُعتبر قمة المتعة.


 لعبة الإستغماية 

هذه اللعبة المتعارف عليها منذ القدم وتتوارثها الأجيال وكأنها عادة، من الجميل أن تلعبيها مع طفلك ستشعرين بالنشاط والسعادة وسينتقل هذا الشعور لطفلكِ أيضاً.


دعى طفلكِ يقترح عمل شيء ما 

دعي طفلك يقترح عمل نشاط ما ممّا يحب ويريد مشاركتك به، قد يكون نوعاً من أنواع اللعب أو لغز أو حركات رياضية معينة، شاركيه إياها من باب االمرح.

ads
ads