رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الأربعاء 12 - 9 – 2018

عصام الصغير، رئيس
عصام الصغير، رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 12 سبتمبر.

تصريحات هامة جدًا لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل
قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن خدمة التحويلات الفورية الخارجية تعد إضافة جديدة إلى حزمة الخدمات التى يقدمها البريد المصرى وانطلاقة قوية نحو تطوير منظومة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء لتعظيم إيرادات الهيئة.

وأضاف «الصغير» في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن تنفيذ خدمة الحوالات الدولية الخارجية لتسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج، إن هذه الخدمة الجديدة تمكن عملاء البريد المصرى من استقبال التحويلات الخارجية عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة على مستوى الجمهورية بما يضمن سرعة تأدية الخدمة وضمان جودتها. كما تتمتع هذه الخدمة بمميزات عديدة ومنها إرسال رسالة نصية للمستفيد لكي يتوجه لصرفها من أقرب مركز خدمات بريدية له.

وأشار إلى أن هذه الخدمة تقدم بأسعار تنافسية، كما يقدم البريد المصرى بطاقة إلكترونية مرتبطة بهذه الخدمة تمكن العملاء من استقبال التحويلات عليها وذلك لتسهيل عملية صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات المتعددة التى تقدمها البطاقات الإلكترونية.

تصريحات هامة جدا لوزير الاتصالات بشأن البريد.. اعرف التفاصيل
قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات إن  البريد المصري يقدم خدماته في إطار خطة الشمول المالي والتحول الرقمي الشامل والذي إرتكز على تحديد إحتياجات العملاء وإستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية المتكاملة لتمكين عملائه وكافة الشرائح المجتمعية من المواطنين من حلول رقمية شاملة تغطي العديد من تعاملاتهم اليومية الأساسية بسهولة ويسر .

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن البروتوكول يأتي إيمانا بالدور القومي للبريد المصري ودعم الاقتصاد الوطني وخدمة المواطنين المصريين داخل و خارج مصر  وتوفير أقصي سبل الراحة وتسهيل طرق التواصل بين المصريين العاملين بالخارج وذويهم داخل مصر.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن خدمة التحويلات الفورية الخارجية تعد إضافة جديدة إلى حزمة الخدمات التى يقدمها البريد المصرى وانطلاقة قوية نحو تطوير منظومة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء لتعظيم إيرادات الهيئة.

وأوضح أن هذه الخدمة الجديدة تُقدم باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة مما يؤدى إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على العملاء ليكون البريد المصري الاختيار الأول للمواطنين، مشيراً الى أن البريد المصري أصبح منصة لتقديم كافة الخدمات الحكومية والمالية للعملاء وذلك ضمن خطة الهيئة الإستراتيجية الشاملة بهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد شهد اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن تنفيذ خدمة الحوالات الدولية الخارجية لتسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج، وبناء القدرات وتبادل الخبرات، وذلك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة في الهيئة القومية للبريد، ووقع عنها عصام محمد الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة، ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووقع عنها الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، وجاء التوقيع بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي الهدف من البرتوكول تضامناً مع جهود الدولة الرامية لزيادة الشفافية المالية وإرساء قواعد الشمول المالي، ويهدف إلى تسهيل التحويلات المالية على المقيمين بالخارج حتى يتمكنوا من إجراء تحويلاتهم النقدية لذويهم بكل سهولة ويسر، خاصة في ضوء ما توليه الحكومة من اهتمام لرعاية مصالح المصريين في الخارج وذويهم في مصر باستخدام كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة.