ads
ads

«7» طرق لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض «الفاتورة»

فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء
ads


يعانى الكثير من المصريين ارتفاع فاتورة الكهرباء؛ بسبب الاستخدامات اليومية، وعدم  قدرتهم على توفير الاستهلاك، ويعتقد البعض وجود خطأ في تقييم الفاتورة، ولكن  استخدام بعض الأجهزة الكهربائية باستمرار أو وبطريقة غير صحيحة يؤدي إلى ارتفاع  فاتورة الكهرباء.

طرق تخفييض فاتورة الكهرباء:

1_فصل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة
يقوم البعض بعد الانتهاء بترك بعض الأجهزة الكهربائية كشواحن الهاتف وأجهزة التلفاز عند الانتهاء من استخدامها موصولة بالكهرباء أو بحالة التشغيل ولكن يفضل فصل جميع هذه الأجهزة عن الطاقة حتى ولو كانت نسبة استهلاكها للطاقة ضئيلة لأنها مع مرور الوقت تزيد من قيمة الفاتورة.

2_ غسالات الأطباق
لابد من تجميع أكبر عدد من الأطباق والأدوات وغسلها خلال دورة واحد في الغسالة بدلاً من استخدامها عدة مرات.

3_استخدم لمبات توفير الطاقة “الليد”
فهي توفر الاستهلاك وتعمل لفترة أطول بكثير مقارنةً باللمبات العادية.

4_ترشيد استخدام أجهزة التكييف
عند استخدام المكيف التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب لضمان عدم تسرب الهواء والحفاظ على درجة حرارة الغرفة، وضبط المكيف على درجة الحرارة 25 مئوية.

5_غلق الأضواء
من الأسباب الرئيسية في رفع قيمة فاتورة الكهرباء ترك الأضواء مفتوحة في أكثر من غرفة أو أثناء النهار ولكن لابد من إغلاق الأضواء في الغرف بعد الخروج منها

6_تقليل استخدام سخان المياه
الكثير يقوم إبقاء سخان المياه في وضعية التشغيل طوال النهار للاحتفاظ بالمياه الساخنة، لذلك من الأفضل عدم تشغيل سخان المياه إلا عند الحاجة.

7_تقليل استهلاك غسالة الملابس
غسالة الملابس، تجميع أكبر كم ممكن من الملابس والحد من عدد مرات الاستخدام والغسل على درجة حرارة غير مبالغ فيها لكي تحد من استهلاك الغسالة للطاقة.

ads