ads

كم مرة تتفحص النساء هواتفهن المحمولة في اليوم الواحد؟

النبأ
ads


كشفت دراسة جديدة عن عدد المرات التي يتفحص فيها الأطفال والمراهقين والنساء الهواتف المحمولة، لمتابعة الإشعارات الخاصة بصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لنتائج الدراسة، فإن حوالي 25% من النساء في الثلاثينيات من العمر و20% في الأربعينيات يفحصون هواتفهن 200 مرة في اليوم، وهو ما يعادل تقريباً مرة واحدة كل سبع دقائق.

علاوة على ذلك ، يقول حوالي نصف النساء في الثلاثينيات والأربعينات أنه على الرغم من التأثير السلبي الذي يمكن أن تحدثه وسائل التواصل الاجتماعي على ثقتهن بأنفسهن، فمن غير المحتمل أن يحذفن حساباتهن.

وقال 60% النساء في الثلاثينات من العمر ممن شملهن الاستطلاع إنهن يقمن بالتحقق من وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل متكرر، حيث تقول امرأتان من كل خمس نساء إنهن مدمنات للأجهزة الإلكترونية.

في حين قد يفترض الكثيرون أن Instagram هو النظام الأساسي الأكثر ضررًا لوسائل التواصل الاجتماعي للصحة العقلية، فماذا عن ذلك مع عدد كبير من الصور التي تمت تصفيتها وتحريرها والتي تم تحميلها على التطبيق يوميًا، كما اُعتبر فيس بوك أكثر منصات التواصل الاجتماعي ضررًا واحترامًا لذاتك.

علاوة على ذلك يمكن أن يكون لوسائل الإعلام الاجتماعية تأثير كبير على رفاهية الفرد بشكل عام، مما يؤدي بالكثير من الناس إلى تجربة الحرمان من النوم وتشويه الذاكرة، فضلا عن أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيام بأمور أخرى مثل الأكل أو قضاء الوقت مع الأصدقاء يمكن أن يجعل ممارسة الأنشطة اليومية أقل متعة.

ads
ads