ads

تصريحات هامة جدًا للمتحدث باسم الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة
ads

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تقديم خدمة جيدة للمواطنين سواء فنية أو تجارية وهو ما أدى إلى تراجع ملحوظ فى نسب شكاوى المواطنين سواء من فواتير الاستهلاك الخاطئة أو من الشكاوى الفنية نتيجة لعدة أسباب اعتمدت عليها الوزارة لحل مشاكل المشتركين.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن شركات الكهرباء تلقت 4.6 مليون مكالمة هاتفية للشكاوى، والاستفسارات حول أسعار فواتير الكهرباء، والإبلاغ عن الأعطال، خلال عامين.
 
وأضاف «حمزة»، في مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن وزير الكهرباء وجه بحل مشاكل المواطنين الخاصة بفواتير الكهرباء، موضحا أن هناك 130 ألف شكاوى تجارية على مدار عامين وجاري التعامل لحل تلك المشاكل.

وأشار إلى أن 110 آلاف شخص يبلغون قراءة عداد الكهرباء بأنفسهم بصفة شهرية، موضحا أن خدمة الخط الساخن 121 تتيح للمواطنين التواصل مع شركات الكهرباء بسهولة، لافتًا إلى تطبيق شكاوى الفواتير الذي يمكن أيضًا تقديم الشكاوى من خلاله.

وأوضح أن تطوير شبكات النقل والتوزيع بجميع أنحاء الجمهورية والاعتماد على العدادات مسبوقة الدفع ساهم فى تراجع نسب شكاوى المواطنين، بعدما قضى على جزء كبير من مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد ببعض محافظات الصعيد وبالتالى تراجعت الشكاوى الخاصة بالانقطاعات.

وأشار «حمزة» إلى أن تراجع نسب شكاوى المواطنين من الفواتير الخاطئة بعد تركيب 6 ملايين عداد مسبوق الدفع علاوة على التعاقد مع شركة مدنية لأخذ قراءات العدادات بعدد من المناطق بمختلف أنحاء الجمهورية وأخذ قراءة دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن.

ads
ads