رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة تعلن أخبارًا سارة جدًا لـ«أهالي البساتين».. اعرف التفاصيل

قافلة طبية بالمجان
قافلة طبية بالمجان ــ أرشيفية

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبى وتقديم العلاج بالمجان لـ3 ألاف و290 مواطنًا خلال القافلة الطبية التي تم تنفيذها على مدار اليومين الماضيين، بمركز شباب عزبة النصر، بمنطقة البساتين جنوبي محافظة القاهرة.

جاء ذلك ذلك بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصة والسكان في بيان له، أن هذه القوافل تتمكن من الوصول الى التجمعات البدوية فى هذة المناطق لتوفير المشقة على كبار السن والاطفال، وذوى الإحتياجات الخاصة التى تولى لهم الوزارة الأهمية القصوى، وذلك طبقًا لإعلان رئيس الجمهورية بأن 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق مدير عام ادارة القوافل الطبية، أن هذه القافلة تتضمن تقديم كافة الخدمات الصحية، حيث ضمت عيادات الجراحة العامة، والمسالك البولية، والاطفال، والجلدية، والعظام، والنساء، والباطنة، والقلب، والرمد، والاسنان، بالاضافة الى عيادة الأنف والأذن، فضلاً عن اجراء تحاليل الدم والطفيليات، وأشعة موجات صوتية، ورسم قلب للمرضى، مشيرة الى عقد ندوات تثقيف صحي خلال فترة القافلة، وتقديم خدمات تنظيم الاسرة، والكشف المبكر عن أورام الثدي، لافتةً إلى أنه تم تحويل 17 حالة للمستشفيات واستصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة لهم.

وأكدت «الصادق» أن هذه القوافل الطبية تهدف بهذا النشاط الى تحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية لوصول الخدمات للفئات المستحقة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمة.