رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بعد استيلائه على 2.5 مليون جنيه من الأهالي».. الأموال العامة تضبط «نصابًا خطيرًا» في سوهاج

أموال ــ أرشيفية
أموال ــ أرشيفية

تمكن ضباط مباحث إدارة الأموال العامة من ضبط صاحب مكتب مقاولات بسوهاج، لاتهامه بالاستيلاء على أموال من 4 مواطنين بلقت قيمتها 2.5 مليون جنيه، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم منه على أرباح سنوية تصل لـ25%.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة إخطارًا بورود بلاغ من «هانى. ع»، و3 آخرين، يفيد بقيام «ع. ا.ع»، 50 سنة، صاحب مكتب للمقاولات، جميعهم يقيمون بسوهاج، بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم توظيفها لهم، إلا أنه لم يفي بما وعد به، ورفض رد الأموال المستولى عليها.

وتوصلت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة بجنوب الصعيد إلى صحة الواقعة، وتبين أن المشكو فى حقه السابق لاتهامه فى 17 قضية «ضرب، وسرقة تيار كهربى، وسرقة متنوعة، واستغلال نفوذ»،.

كما تبين قيام المتهم بالنصب والاحتيال على الشاكين وتلقى منهم مبالغ مالية بلغت 2.5 مليون جنيه منذ عام 2016، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم منه على أرباح سنوية تصل لـ25%، إلا أنه لم يفي بما وعد به، ورفض رد الأموال المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه وأقر بارتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية للشاكيين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.