رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «إعمار مصر» تطلق مشروع «بيوت الخير»

النبأ


أطلقت شركة «إعمار مصر» بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، المرحلة الأولى من مشروع «بيوت الخير» الذي يهدف إلى تحسين الحالة المعيشية لآلاف الأسر المستحقة في مختلف قرى ومحافظات مصر.ويعتبر من أكبر المشروعات التنموية المموله من القطاع الخاص داخل جمهورية مصر العربية.

وتم توقيع البروتوكول بحضور كل من الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، و الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

يأتي إطلاق شركة "إعمار مصر" لمشروع "بيوت الخير" تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية في دعم محدودي الدخل بما يكفل لهم سكن مناسب وحياة كريمة، ويحفظلهم الكرامة الإنسانية ويحقق العدالة الاجتماعية.

كما يدعم هذا المشروع الدور التنموي الذي تؤمن به شركة "إعمار مصر"، وحرصها على تطبيق مبدأ التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر استحقاقاً.

وصرح السيد محمدالعبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، "إن نجاحنا في مصر أساسه ثقة المجتمع المصري في مشاريعنا، وواجبنا ومسئوليتنا الاجتماعية أن رد جزء من هذا الجميل ونحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير المؤسسة الرائدة للتنمية في مصر.وأضاف العبار "سنقوم ببناء وحدة سكنية لكل أسرة مستحقة مقابل كل وحدة تبنيها إعمار في مشاريعها في مصر بالإضافة لمشاريع القروض المتناهية الصغر للتنمية المستدامة."

ويهدف مشروع بيوت الخير إلي إعادة تأهيل آلاف المنازل وتطوير بيئة السكن في العديد من محافظات مصر ويشمل بناء الأسقف وترميم الجدران وتطوير شبكات الصرف المنزلية وتوصيل المياه النقية بالإضافة إلى توفير مشروعات توليد دخل في مجال الإنتاج الداجني في ذات المحافظات المستهدفة. 
  
يعتمد المشروع على دراسة دقيقية للأسر الأكثر إستحقاقا بكافة أنحاء الدولة المصرية وترتيب عوامل الإستحقاق للأسر المستهدفة لتشمل عدد أفراد الأسرة وحالة عائل الأسرة والنطاق الجغرافي ومساحة المنزل وغيرها من العوامل التي تساعد على تحديد الفئات الأولى بالرعاية وضمان وصول الحق لمستحقيه.