رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الأحد 9 - 9 – 2018

المهندس عصام الصغير
المهندس عصام الصغير


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


 وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأحد 9 سبتمبر.


تصريحات هامة جدا لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الاستثمارات الكبيرة فى تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة، كان له الأثر البالغ فى توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية، ما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالى فى تاريخ الهيئة على الإطلاق، وتعتزم الهيئة خلال الأيام المقبلة الإعلان عن نتائج أعمال العام المالى 2017/2018.


وأضاف رئيس هيئة البريد، أن الهيئة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأعوام الماضية؛ مؤكدا أن ما حققته الهيئة من نجاح يعتبر إنجازا غير مسبوق، موضحاً أن الاستثمارات الكبيرة في تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية مما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالي في تاريخ الهيئة على الإطلاق.


وأشار إلى أن الخدمة الجديدة تمكّن عملاء البريد المصرى من استقبال التحويلات الفورية من خلال شبكة الهيئات البريدية على مستوى العالم، بما يضمن سرعة تأدية الخدمة وضمان جودتها، وتتمتع هذه الخدمة بمميزات، منها إرسال رسالة نصية للمستفيد لكى يتوجه للصرف من أقرب مركز خدمات بريدية، بالإضافة إلى أن أسعارها تنافسية، ويقدم البريد المصرى بطاقة إلكترونية مرتبطة بهذه الخدمة تمكّن العملاء من استقبال التحويلات لتسهيل صرفها من ماكينات الصراف الآلى على مدار 24 ساعة دون التقيد بالذهاب لمكتب بريد، ويستطيع العملاء الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال مركز الاتصال التابع للبريد على الرقم 16789.


«هيئة البريد» تجرى مفاوضات هامة لتحقيق هذا الهدف.. اعرف التفاصيل

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية البريد، أن الهيئة تسعى للانضمام لقاعدة عملاء الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور» خلال الفترة المقبلة.


وأضاف المصدر أن المفاوضات تجرى بين الطرفين تمهيدًا لضم الهيئة لقاعدة عملاء «آى سكور»، بهدف إتاحة خدمات الاستعلام الائتمانى عن عملاء هيئة «البريد»، وسيتم عقد عدة اجتماعات مرتقبة بين الطرفين لحسم طبيعة التعاون بين الطرفين.


وتسعى الهيئة القومية للبريد لاستغلال مكاتب البريد فى صرف القروض للمواطنين وتحصيل الأقساط منهم للمبالغ المالية التى تقدمها جهات التمويل المختلفة.


ويقدر عدد عملاء التوفير بالهيئة القومية للبريد بنحو 24 مليون عميل، بحجم مدخرات يصل إلى 200 مليار جنيه.


وكشف عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عن تجاوز عدد العملاء الحاصلين على بطاقات الصراف الآلى «4» ملايين عميل، بالإضافة إلى 6 ملايين معاش مقسمة بين «معاشات حكومية» و«تكافل وكرامة»، تصرف من خلال مكاتب البريد فى مختلف المحافظات.


وتتفاوض إحدى شركات الاتصالات العاملة فى السوق، للانضمام إلى قاعدة عملاء «آى سكور» وهى فى مراحل متقدمة للغاية، من المقرر أن يتم الإعلان عن الملامح العامة للتعاون المشترك بين الطرفين خلال العام الجارى.


ويقدر عدد عملاء «آى سكور» فى الوقت الحالى بنحو 14,6 مليون عميل من الأفراد بالإضافة إلى 280 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، وبلغ عدد التسهيلات الائتمانية القائمة والتاريخية نحو 54,6 مليون تسهيل.


وقال محمد الحوشى، العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score»» ، إن «آى سكور» تسعى لضم عدد أكبر من الشركات التى تعمل فى مجال بيع السلع والخدمات بالأجل.


ويشار إلى أن الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، المتخصصة فى قواعد بيانات معلومات الائتمان، تستهدف زيادة أرباحها %30 خلال العام الحالى، لتصل إلى 60 مليون جنيه، بعد ضخ 50 مليون جنيه كاستثمارات فى 2017، لتحديث البنية المعلوماتية والتكنولوجية للشركة، كما تسعى لزيادة عدد العملاء بنحو %5، تماشياً مع معدلات نمو حجم الائتمان الممنوح من البنوك.


«الصغير» يعلن توقيع اتفاقية هامة مع الاتحاد البريدي العالمي.. اعرف تفاصيلها

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إنه تم توقيع اتفاقية "برايم" مع الاتحاد البريدي العالمي والتي تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات وفقاً لمستوى الأداء في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الماضية.


جاء ذلك خلال فعاليات أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا يومي 6 و 7 سبتمبر الجاري، والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء تمهيدا للدورة القادمة والتي ستشهدها العاصمة الإيفوارية أبيدجان عام 2020.


وشهدت مباحثات مع رؤساء الهيئات البريدية للعديد من الدول ومنها سنغافورة و العراق والسودان وموريتانيا وإثيوبيا لبحث أوجه التعاون المشترك بين البريد المصري وهذه الإدارات البريدية فضلا عن عقد ورشة عمل موسعة مع العديد من الدول الإفريقية للترويج لمركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة والذى سيخدم أغراض التجارة الإلكترونية وخدمات الطرود ويوفر خدمات متميزة لكافة بلدان القارة؛ واختيار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي في 2019 .

   

اتحاد البريد العالمي يختار مصر لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية عام ٢٠١٩

وقع اختيار اتحاد البريد العالمي على جمهورية مصر العربية من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد في عام ٢٠١٩.


جاء ذلك خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا يومي ٦ و٧ سبتمبر الجاري والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء تمهيدا للدورة القادمة والتي ستشهدها العاصمة الإيفوارية أبيدجان عام ٢٠٢٠.


وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية في ٢٠١٩ يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات البريدية واللوجستية.. وتمثل تجسيداً واضحًا للدور الإقليمي والدولي الذى قام به البريد المصري المتمثل في المشاركات الفاعلة في كل اجتماعات الاتحادات البريدية والتي تم فيها استعراض تجربة تطوير البريد المصري كنموذج نجاح ومثل يحتذى به لتطوير الهيئات البريدية على مستوى اتحاد البريد العالمي من حيث تطوير البنية التحتية وميكنة جميع الخدمات المقدمة واستحداث خدمات جديدة.


وأشار الصغير إلى أنه خلال فعاليات القمة تم توقيع اتفاقية "برايم" مع الاتحاد البريدي العالمي والتي تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات وفقاً لمستوى الأداء في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الماضية موضحاً أن الاجتماعات قد شهدت مباحثات مثمرة مع رؤساء الهيئات البريدية للعديد من الدول ومنها سنغافورة و العراق والسودان وموريتانيا وإثيوبيا لبحث أوجه التعاون المشترك بين البريد المصري وهذه الإدارات البريدية هذا بالإضافة إلى أنه تم عقد ورشة عمل موسعة مع العديد من الدول الإفريقية للترويج لمركز التجميع اللوجستي بالقاهرة والذى سيخدم أغراض التجارة الإلكترونية وخدمات الطرود ويوفر خدمات متميزة لكل بلدان القارة.


وأضاف الصغير أن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي في ٢٠١٩ جاء نتيجة إدراك المجتمع البريدي الدولي للطفرة التي يشهدها البريد المصري حالياً من خلال تحسن وتطور مستوى الأداء وتنوع الخدمات وفق تقييمات مستوى الأداء الذي يتابعه الاتحاد البريدي العالمي دوريًا.


القبض على 3 عاملين بمكاتب البريد بالقاهرة والقليوبية لاختلاس أموال المعاشات

ألقى ضباط شرطة النقل والمواصلات، القبض علي 3 عاملين ببعض مكاتب البريد بالقاهرة، والقليوبية لقيام اثنين منهم باختلاس مبالغ مالية عهدتهما والآخر باختلاس مبالغ مالية من أصحاب المعاشات. 


وتم ضبط أحد موظفى مكاتب البريد بالقاهرة، لقيامه باختلاس مبلغ 3000 جنيه من عهدته المالية بالمكتب محل عمله وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.


وضبط أحد موظفى مكاتب البريد بالقليوبية، لقيامه بإختلاس مبلغ 13150جنيه، قيمة المعاشات لـ 10عملاء مستغلا وجود الفيزا كارت، والرقم السرى، بحوزته دون علمهم وتزوير توقيعاتهم على إشعار الصرف والاستيلاء على المبلغ لنفسه دون وجه حق وبالتفتيش على أعمال المكتب تبين وجود 3 دفاتر توفير بحوزته ومبلغ مالى وقدره 29470 جنيه للاستيلاء عليه.


عقب تحريات مسبقة وإتخاذ الإجراءات القانونية تم ضبط أحد موظفى مكاتب البريد بالقاهرة.. لقيامه بتجميع كروت الفيزا كارت والرقم السرى من أصحاب المعاشات والقيام بصرف المعاشات بدلاً منهم مقابل إستقطاع جزء من المعاشات لنفسه وبحوزته 34  فيزا كارت لأصحاب المعاشات قام بصرفها بمبلغ "85990" خمسة وثمانون ألف وتسعمائة وتسعون جنيها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.