رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط المتهمين بإطلاق النار على دورية أمنية بـ«العمرانية»

أرشيفية
أرشيفية



ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة،بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الفيوم،
من ضبط  تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة متعلقات المواطنين لاتهامهم بإطلاق أعيرة خرطوش على قوة أمنية من قسم شرطة العمرانية،ما أسفر عن أصابتهم برش خرطوش. 



أحداث الواقعة بدأت أثناء متابعة قوة أمنية تابعة لقسم شرطة العمرانية الحالة الأمنية بشارع الهرم،استغاث بهم الأهالى لضبط 3 أشخاص يستقلون دراجة نارية لمحاولتهم خطف حقيبة من مواطن، وأثناء محاولة القوة الأمنية ضبطهم أطلق أحدهم عيار خرطوش تجاه أفراد القوة، مما أدى إلى إصابة 3 مجندين برش خرطوش، وتهشم زجاج سيارة شرطة وفروا هاربين.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد أسامة عبد الفتاح، رئيس قطاع غرب الجيزة، والمقدم محمد غراب، وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من: "عشري. م"، 28 سنة، سائق توك توك محكوم عليه بالحبس شهر في قضية سلاح أبيض بالفيوم، و"محمد.م"، 35 سنة، حلاق سبق اتهامه في 29 قضية، وكهربائي يدعى "علي.ج"، 23 سنة، سبق اتهامه في قضيتي أحداث وسلاح ناري.



وبتقنين الأجراءات تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها والمحتمل اختبائهم بها إعداد الأكمنة اللازمة لضبطهم بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم بقيادة اللواء خالد شلبي، مساعد وزير الداخلية للقطاع، أسفرت الجهود عن ضبطهم وبحوزة الثاني السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة عبارة عن فرد خرطوش وطلقة خرطوش من ذات العيار، وبحوزة الثالث مطواة.



و بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف مستخدمين دراجة نارية خاصة بالمتهم الثاني، وإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات خشية ضبطهم، وبإرشادهم تم ضبط الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.


وتحرر المحضر اللأزم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.