رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تفرج أخيرًا عن 120 ألف شقة ضمن الإعلان العاشر بالمشروع الاجتماعي.. تعرف على الأمكان والأسعار وشروط الحجز

وحدات إسكان اجتماعي-
وحدات إسكان اجتماعي- أرشيفية

كشفت بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري سيفرج خلال أيام عن الإعلان العاشر  للإسكان الاجتماعي، حيث يجهز لطرح نحو 120 ألف وحدة سكنية خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقالت المصادر أن مساحة الوحدات التي ستطرح تبلغ 90 مترًا، ثلاث غرف وصالة، وهي مطروحة في 5 مدن، هي:" أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان"، مضيفًا أن زيادة "غير كبيرة" ستطرأ على مبلغ مقدم الحجز..

وأضافت المصادر، أن شقة الإسكان الاجتماعي في الإعلان العاشر سيصل سعرها إلى 220 ألف جنيه، مع مراعاة أي تحديث للأسعار قبل الطرح بأيام، نتيجة وجود تغيير في أسعار مواد البناء ومواد التشطيبات.

وأشارت المصادر، إلى أن قيمة الدعم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي وصلت لنحو 40 ألف جنيه بقرار من مجلس الوزراء في فبراير الماضي، بدلًا من 25 ألفًا، ومن المتوقع أن يكون متوسط الأقساط الشهرية 600 جنيه، مع الوضع في الاعتبار أن قيمة الدعم والقسط يختلف من حاجز لآخر، وفقًا للعمر وقيمة الدخل الشهري.

وأوضحت المصادر أن شروط التقديم في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي هى نفس الشروط بالإعلانات السابقة فيما عدا الحد الأقصى للدخل، حيث أصبح 3500 جنية للأعزب بدلًا من 2500 جنيه، و 4750 للمتزوج بدلًا من 3500 جنيه.