رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقار جديد يكافح الشيخوخة ويساعد مرضى «الشلل الرعاش»

تطوير دواء لإطالة
تطوير دواء لإطالة العمر _ تعبيرية


توصل مجموعة من العلماء الأمريكيين والأستُراليين إلى تطوير عقار جديد يعمل على إعادة برمجة الخلايا البشرية وتجديدها، كما يعمل على مُكافحة الشيخوخة، كما يسمح هذا العقار الجديد للمرضى المصابين بالشلل الرعاش بالحركة مرة أُخرى.

وأشارت الدراسة إلى أن الدواء الجديد الذي تم تطويره يعتمد على جزىء "النيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد" (NAD)، الذي يعمل على توليد الطاقة في جسم الإنسان.

وعن مدى إمكانية استخدام هذا العقار في إطالة العمر، يتحدث الدكتور شوقي طايل، أستاذ الوراثة  وطب الجنين _ كلية طب جامعة الإسكندرية الذي إشار في البداية إلى أن مثل هذه الدراسات من المُمكن أن تُطبق على أرض الواقع خاصة مع تطور الأبحاث وزيادة العلم  في مجال الوراثة واستخدامها بطرق معينة من قبل القائمين عليها ، من الممكن جدًا استخدام هذا العلاج  لتحسين الحالة العامة للجسم وإطالة عمر الإنسان  ، خاصة بعد اكتشاف استخدامات كثيرة لهذا العقار المُطور في علاج الشلل الرعاش والزهايمر. 

وثبت أنه يُستخدم في علاج الميكروب المُسبب لمرض السُل الرئوي    « الدرن »  ، كما ثبت من خلال أبحاث علمية أخرى أنه يُستخدم كمادة مضادة للسرطان والفيروسات ، وأيضًا كمادة مثبطة للمناعة