رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعان بصديقين من الوراق والقليوبية.. اعترافات المتهم في واقعة قتل تاجر الهرم

المتهين
المتهين


أمام المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، أدلى "بلال. ر.م" 38 عاما "سباك" المتهم الرئيسي في واقعة مقتل تاجر داخل شقته بدائرة القسم، باعترافات تفصيلية حول الواقعة. 

وقال المتهم إنه جار المجنى عليه وصديقه وعلى  علم باحتفاظ المجنى عليه بمبالغ مالية ومصوغات ذهبية بمسكنه، ونظراً لمروره بضائقة مالية عقد العزم على سرقته واستعان بـ"السيد. ع.ع" سن 40  "سباك"  ومقيم بدائرة قسم شرطة الوراق، و"عبدالله م.م" سن 42  "نجار" ومقيم الفيوم وأصل إقامته القليوبية، 

وقام بتسهيل دخولهم إلى مسكن المجنى عليه عن طريق نافذة الشقة محل سكنه إلى نافذة شقة المجنى عليه، وقاموا بالتعدى على المجنى عليه بسلاح أبيض ما أدى إلى وفاته واستوليا على المسروقات، وأيد الثانى ما جاء بأقواله وأن المضبوط بحوزته من متحصلات الجريمة وأن باقى المسروقات بحوزة المتهم الهارب .

التفاصيل بدأت عندما ورد بلاغ إلى المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، من أهالي شارع محمد الأطرش بالمنشية بفيصل، بمقتل تاجر داخل شقته، على الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، وتبين من خلال المعاينة وفحص مسرح الجريمة أن المجني عليه يدعي "نبيل. ز" 50 سنة تاجر، عثر على جثته فى غرفة نومه ومصاب بطعنات وجروح وكدمات، وأن هناك بعثرة فى محتويات الشقة بالكامل، وسرقة مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه إضافة إلى 200 جرام من المشغولات الذهبية. 

وبمناقشة الزوجة، أكدت أن «3» أشخاص اقتحموا الشقة وقاموا بشل حركة زوجها، وتعدوا عليه بالضرب حتى أرشد عن مكان الأموال، وأثناء محاولة زوجها التصدي لهم ومقاومتهم قتلوه بـ"كتر"، وتعدوا عليها بالضرب، واستولوا على المسروقات وفروا هاربين.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث بدأ فى فحص علاقات المجني عليه ومعاملاته المالية وأيضا تفريغ كاميرات المراقبة القريبة من المكان، وتوصلت التحريات التي أجراها فريق البحث برئاسة العميد أسامة عبد الفتاح رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة والعقيد محمد راسخ مفتش مباحث الهرم إلى هوية المتهمين بعدما رصدت إحدى كاميرات المراقبة الموجودة على محل بجوار العقار، تحركات المتهمين قبل اقتحام الشقة وبعد ارتكاب الواقعة. 

على الفور تحركت قوة أمنية بقيادة المقدم محمد الصغير، رئيس المباحث، والرائد هاني عجلان، معاون المباحث، وتمكنوا من ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة، وتم تحرير محضر بضبط المتهمين وإحالتهما للنيابة العامة للتحقيق.