رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التين البرشومى وفوائده المذهلة

النبأ


يعد التين البرشومى من الفواكه الصيفية، التى تتميز بمذاقها الحلو الشهى، وهو من أكثرالثمار استهلاكا حول العالم، ويحتوى التين على العديد من الفوائد الصحية للجسم؛ لإحتوائه على الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم ، والتى تساهم فى علاج الأمراض المزمنة، كسرطان القولون، وقرحة المعدة، والإمساك، وأمراض القلب، بالإضافة إلى استخدامه فى علاج الشعر، والبشرة، والسمنة المفرطة.

-فوائد التين البرشومى المذهلة للجسم :
1- يلعب التين دورا هاما فى بناء العظام وتقويتها، والحماية من هشاشة العظام؛ لإحتوائه على العناصر الغنية بالعديد من الأملاح المعدنية، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم.

2- يحتوى التين المجفف على مواد فينولية، وأحماض دهنية، مثل الأوميغا "3"، والأوميغا"6"، والذى تعمل على تقليل مستوى الدهون الثلاثية فى الجسم ، وبالتالى يقلل من خطر انسداد الشرايين، وتصلبها، والتقليل من المشكل الصحية المرتبطة بالقلب.

3- التين يساعد على خسارة الوزن الزائد؛ وذلك لإحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية، والتى تعزز شعور الشبع لفترات طويلة، وكذلك تقلل عدد السعرات الحرارية التى تدخل الجسم.

4- التين يزيد من قوة النظر، ويحمى العين من الإصابة بالأمراض الخطيرة، والتى ترتبط بتقدم العمر،مثل التحلل الشبكى، والانتكاس القرنى.

5- التين يساعد على الوقاية من مرض السرطان ؛لإحتوائه على المواد، والمركبات المضادة للأكسدة، والتى تلعب دورا هاما فى محاربة الجذور، والشوارد الحرة، المسببة للاورام السرطانية.

6- يساهم التين فى الحفاظ على رطوبة البشرة، والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة، والتجاعيد، والوقاية من وعلاج حب الشباب؛ وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من المياه، والعديد من المعادن، والأحماض الأمينية، والفيتامينات.