رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار مهم من النيابة بشأن غرق «ابن حلوان» داخل حمام سباحة نادى الرواد بالعاشر من رمضان

النبأ


قرر المستشار إبراهيم مهدى، قاضى المعارضات بمحكمة العاشر من رمضان، تجديد حبس مدير حمام السباحة بنادى الرواد وأحد المنقذين، «15» يومًا على ذمة التحقيق، فى واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام النادى.


البداية بتلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد غرق الطفل حسن عبد النبى، 8 سنوات، داخل حمام السباحة بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان.


وعليه انتقل ضباط وحدة مباحث العاشر إلى النادى لمعاينة موقع الحادثة، وسؤال الشهود لمعرفة ملابسات الواقعة، حُرر المحضر رقم 3515 إدارى العاشر لسنة 2018.


وبالعرض على النيابة العامة، قررت بإشراف المستشار هيثم نصار، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس مدير ومنقذ حمام السباحة أربعة أيام على ذمة التحقيق، جددها قاضى المعارضات.


وعلمت «النبأ» من مصدر مُطلع داخل النادي، بأن الطفل ليس من مقيمي مدينة العاشر وأنه من أبناء حلوان بالقاهرة، وأنه أتى إلى النادي للتنزه برفقته أبناء خالته المقيمين بالعاشر.


وأضاف المصدر، بأن الطفل أخبر أحد المسئولين عن الحمام بأنه لا يجيد السباحة ورغبته في دخول الحمام الصغير الخاص بالأطفال، ولكن المسئول رفض ذلك مدعيًا بأن ذلك يخالف التعليمات ولا يسمح للطفل السباحة إلا في الحمام الكبير.


وتابع، بأن الطفل سقط أسفل الحمام وشرب ماء وغرق لكونه لا يجيد السباحة، ولم ينتبه المنقذون له ظنا منهم أنه كان يلهو ويغطس، وأخرجه المنقذون فور اكتشاف غرقه، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة، وخرجت دماء من أنفه، وتم نقل الجثة لمستشفى التأمين الصحى بالعاشر.