رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عزبة الجمل» بالغربية تقطع الكهرباء عن «فودة غازي».. والمحافظة والأمن «بيتفرجوا»

كابلات كهربائية
كابلات كهربائية


يشكو أهالي عزبة فودة غازي التابعة لمركز بشبيش بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية، من انقطاع التيار الكهربائي عنهم، بسبب منع من وصفوهم بـ«بلطجية» تابعين لعزبة الجمل المجاورة لهم، موظفي شركة الكهرباء من تركيب محول، لتقوية التيار.


وقال الأهالي إنهم تقدموا بشكاوى متعددة ومستمرة، إلى محافظ الغربية، ومديرية الأمن، دون جدوى، ما أدى إلى بقاء الكابلات والمحول في العراء عرضة للسرقة، لمدة تجاوزت 5 أشهر، وهو ما يمثل إهدارا للمال العام.


وأوضح الأهالي، أن سبب الاعتداء على كابلات الكهرباء، وقطع توصيلها بقريتهم، يعود إلى اعتقاد أهالي القرية المجاورة بأن أبناء قرية فودة غازي تعمدوا قطع المياه عن قريتهم قبل نحو عشر سنوات، وهو ما يدفعهم للانتقام.


وقال إسماعيل محمد إسماعيل، أحد أبناء عزبة فودة غازي: "تقدمنا بشكاوى عدة للجهات المعنية، ومنها المحافظة والأمن، لكنهم جميعا يقفون في صفوف المتفرجين، ويمتنعون عن إيجاد حل، رغم تفاقم المشكلة منذ فترة طويلة".


وأبدى إسماعيل استغرابه من موقف موظفي الكهرباء، الذين لم يطلبوا تدخل الشرطة لتأمين عملية تركيب المحول بدعوى الحرص على حل ودي للمشكلة، واصفا ذلك بأنه تواطؤ غير مقبول.


وأيد رمضان زكريا محمد، من أهالي العزبة، الرأي السابق، داعيا الجهات المعنية، إلى سرعة النظر لمشكلتهم، والتدخل لإنهاء المعاناة التي يعيشون فيها منذ فترة طويلة.


وأكد أن ضعف التيار الكهربائي، في عزبتهم، كبدهم خسائر مادية فادحة، على مدار 5 أشهر، داعيا الجهات الرقابية إلى التدخل لحماية المال العام، مشيرا إلى أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى إلى المحافظة، والجهات الأمنية، دون استجابة من أي جهة.