رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث جديد يُشير لطريقة غريبة جدًا لتقليل دهون الجسم

النبأ


أثبت بحث علمي جديد أن تناول وجبة الإفطار في وقت مُبكر، أو تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، يمكن أن يكون المفتاح لتقليل دهون الجسم.

ووفقًا للدراسة التي استمرت لمدة 10 أسابيع، فيمكن لتغيير أوقات الوجبات تأثير كبير على تكوين الجسم.

على عكس الدراسات الأخرى في هذا النوع الخاص من الصيام المتقطع، لم يكن المشاركون مطالبين باتباع نظام غذائي معين ويمكنهم أكل ما يريدون ، طالما كان ذلك في وقت محدد.

خلال الدراسة قام الباحثون بتقسيم المشاركين إلى مجموعتين: مجموعة مُراقبة تناولت وجباتهم كما يفعلون عادة وجماعة أخرى كانوا مطالبين بتناول فطورهم بعد 90 دقيقة من المعتاد مع تناول طعام العشاء قبل 90 دقيقة.

كما أكمل كل مشارك يوميات النظام الغذائي طوال التجربة ، وقدم عينات الدم مسبقا وأكمل استبيان بعد ذلك.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تمسكوا بتناول الطعام داخل وقت محدد فقدوا أكثر من ضعف الدهون في الجسم في المتوسط ​​مقارنة بالمجموعة الأخرى.

وكشف الاستبيان أيضا أن 57 في المائة من المشاركين في مجموعة الدراسة لاحظوا حدوث انخفاض في استهلاكهم الغذائي، إما بسبب نقص الشهية أو انخفاض الوجبات الخفيفة نتيجة للفترة الزمنية المقيدة التي سمح لهم بتناولها.

ومع ذلك ، فقد أثار النظام الغذائي الجدل ، مع بعض الباحثين الذين يدعون أنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكري وليس في الواقع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما ادعت دراسة سابقة.

واستندت الدراسة على عينة من 16 شخصا من الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 29 و 57 عاما.