رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العطش» يضرب قرى الكلح بـ«إدفو».. هذه تفاصيل الأزمة على لسان الأهالى

النبأ


يواجه أهالى قرى «كلح الجبل» بمدينة إدفو بمحافظة أسوان، انقطاع المياه عن منازلهم لـ 22 ساعة يوميًا، ما أدى لصعوبة تامة فى التمتع بحياتهم اليومية والحصول على كوب مياه وقضاء حوائجهم الإنسانية، وسط تجاهل تام من المسئولين.

وقالت منى فرغل، إن الوضع الحالى داخل قرى الكلح لا يسر عدوًا و لاحبيبًا، مشيرة إلى كارثة وجود قرى داخل أسوان يضربها العطش والجفاف التام لأكثر من 22 ساعة.

وأضافت فرغل خلال حديثها لـ "النبأ" أن تجاهل المسئولين بإدفو للشكاوى أصاب جموع الأهالى بالضيق والإحباط الشديد وأشعرهم بتدنى مطلبهم المشروع، برغم أن المهندس رفعت إسماعيل، رئيس شركة المياه، يتعاون مع المواطنين عبر الهاتف وصفحة الشركة ويتجاوب بالرد السريع عبر صفحات المواطنين، قائلة "ياريته ييجى يزور الكلح".

وأيدها أحمد سلطان، أحد المتضررين، قائلا إن الدولة تسير بشكل واضح للقضاء على الأزمات المستعصية، لكن الوضع بقرى الكلح يجب أن يجد اهتماما من المسئولينـ خاصة أن مياه الشرب ليست رفاهية أو مسألة تفاوضية، مشددًا على أن الأهالى لجأوا لتعبئة المياه من منازل القرى المجاورة.

وطالب سلطان، من اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، والمهندس رفعت إسماعيل، رئيس شركة مياه الشرب بأسوان، بضرورة التدخل لحل أزمة أهالى كلح الجبل، وبينها قرى القارة الأشد صعوبة، لسرعة بث الأمل فى صدورهم.