رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف كواليس اصطياد «شاب الشروق» لقتله في مدينة الرحاب

المجني عليه
المجني عليه

كثفت مباحث قسم الشروق، برئاسة الرائد محمد كمال، تحرياتها لكشف لغز العثور على جثة شاب به آثار طعن بالسكين في شقة بمدينة الرحاب.

وبمعرفة الأماكن التي كان يتردد عليها المجني عليه ويدعى «بسام أسامة» 24 عامًا، تبين أنه تم خطفه، وبتكثيف التحريات توصل رجال المباحث إلى مرتكب واقعة الخطف ويدعى «علي حسام الدين أحمد موافي» والد خطيبة المجني عليه، وأرشد سائق القاتل أنه يوم ارتكاب الجريمة وصله إلى المجموعة 128 في مدينة الرحاب.

وكشفت تحريات المباحث أن والد ووالدة خطيبة الشاب هاربون من تنفيذ أحكام بالسجن المؤبد، وأن القاتل زور بطاقته الشخصية وغير اسمه واستخرج شهادة وفاة، ليتمكن من إخفاء هويته، مشيرًا إلى أن التحريات ترجح عمله في مجال غير مشروع.

ودلت التحريات على تورط خطيبة المجنى عليه  في استدراجه لوالدها للتخلص منه، بالاشتراك مع اثنين من أصدقائه، حيث تم تقييد المجني عليه بالحبال ثم طعنه بسكين ودفنه داخل شقة مستأجرة بالرحاب. 

كما بينت تحقيقات النيابة أن السبب الحقيقي وراء مقتل الشاب هو معرفته بالعديد من أسرار المتهم، وهو ما جعل الأخير يفكر في التخلص منه، وبمواجهة المتهم اعترف وقام بتمثيل الجريمة. 

كانت مباحث التجمع الأول، برئاسة المقدم تامر عبدالشافى، تلقت بلاغًا يفيد بوجود جثة شاب داخل إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، أرشد عن مكانه سائق القاتل، وانتقلت الأجهزة الأمنية ووكلاء النيابة العامة لمكان البلاغ وعثرت في الساعات الأولى من صباح أمس، الإثنين على جثة شاب مطعون بسلاح أبيض ومدفون داخل صندوق خشبى داخل شقة بمدينة الرحاب، قيد المحضر برقم 3238 لسنة 2018 إدارى الشروق.