رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير للعروس.. أخطاء تفسد مكياجك فى ليلة العمر

النبأ


تسعى كل عروس لأن تكون كاملة فى مظهرها، جميلة فى طلتها، مميزة فى مكياجها، حيث يعتبر مكياج العروس هو العامل الأهم فى ليلة العمر، لذلك يجب اختيار المكياج المناسب، ولكن العروس قد تقع فى خطأ فادح فى ما يتعلق بالمكياج، فكثيرا ما نرى عروسا جميلة بطبيعتها، ولكن المكياج أفسد مظهرها، برغم فستانها الرائع ، إلا أن المكياج لم يكن بنفس المستوى، وقد حذر موقع BoldSky"" الهندى من وقوع العروس فى هذه الأخطاء التى قد تفسد مكياجها فى يوم زفافها.

-أخطاء تقع فيها العروس تفسد المكياج:
1-إزالة الشعر فى اللحظة الأخيرة:
يفضل القيام بإزالة الشعر بالشمع قبل أيام قليلة من حفل الزفاف؛تجنبا للمخاطر التى تصيب البشرة ،لأن إزالة الشعر بالشمع قد يسبب طفح جلدى، أو تهيج على بشرتك لبضعة أيام.

2- تخطى بروفة المكياج :
تمثل بروفة المكياج للعروس أهمية كبيرة، حيث تعطى صورة عن كيفية ظهورها فى يوم العمر، وتجعل خبيرة التجميل تتناقش مع العروس للوصول لأفضل مظهر، وكذلك تساعد خبيرة التجميل على أن تتفهم جيدا متطلبات العروس.

3-اختيار لون كريم أساس خطأ:
من الضروى استخدام اللون المطابق لبشرة العروس ، فتطبيق الظل الأكثر قتامة عن لون البشرة، يجعل العروس تبدين باهتة، واختيار الظل الأكثر إشراقا عن لون البشرة يجعلها تبدين مصطنعة.

4-الرموش الثقيلة :
يفضل فى يوم الزفاف عدم استخدام الرموش الثقيلة؛ حتى لا تبدو العيون كئيبة،لذلك يجب اختيار ملحقات الرموش التى تبدو طبيعية،وعند تطبيق الماسكارا، يجب التأكد من القيام بذلك من أعلى الرموش، وتحريكها لأسفل، هذا سيساعد فى فصل الرموش.

5- اختيار لون غير مناسب للشفتين:
يجب التأكد من تطبيق كريم أساس الشفاه قبل تطبيق المكياج الخاص بالعروس، للحصول على شفاه خالية من التجاعيد، ومن الأفضل استخدام الظل غير اللامع، بدلا من استخدام الظل اللامع؛ لأن أحمر الشفاه اللامع يمكن أن ينتشر، ويلطخ المكياج بأكمله خاصة فى يوم الزفاف.