رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 حوادث تهز محافظة الجيزة في عيد الأضحى

قتل - أرشيفية
قتل - أرشيفية


خلال أيام قليلة، شهدت محافظة الجيزة خلال تلك الأيام، العديد من المشاجرات بين العائلات والأشخاص؛ بسبب «معاكسة الفتيات» وانتهت المشاجرات بإصابة ووفاة العديد من الأشخاص. 

ترصد لكم «النبأ» في السطور التالية، تفاصيل عددًا من تلك المشاجرات، التي حدثت بالمحافظة. 

 البدرشين

ألقت وحدة مباحث مركز شرطة البدرشين، القبض على 3 لاتهامهم بقتل شاب بعدما نشبت مشاجرة بين عائلتين بدائرة المركز بسبب معاكسة فتاة.

والبداية عندما تلقي الرائد أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين، بلاغًا يفيد نشوب مشاجرة بقرية الشوبك الغربي دائرة المركز وسقوط قتيل،علي الفور أنتقلت قوة أمنية بقيادة العميد عبد الرحمن أبوضيف رئيس قطاع جنوب الجيزة،و المقدم علي عبد الكريم مفتش مباحث العياط والبدرشين،والرائد أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين،و النقيب أحمد يحي معاون مباحث مركز شرطة البدرشين الي محل البلاغ.

وبالفحص وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بين عائلتي «أبوخطاب»، و«أبوحنيش»، وذلك بسبب قيام أحد أقارب الطرف الأول بمعاكسة إحدي الفتيات من أقارب الطرف الثاني، وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة ،تبادل فيها الطرفان الضرب بالشوم والحجارة،أسفرت المشاجرة عن وفاة "سيد.ح.أ"23 عاما من الطرف الثاني.

وتمكنت قوة بقيادة، الرائد أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين، ومعاونه النقيب أحمد يحي من ضبط المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

إمبابة

ألقت وحدة مباحث قسم شرطة إمبابة، القبض على عامل لاتهامه بقتل تاجر هواتف محمولة بدائرة القسم، بعدما نشبت بينهم مشاجرة بسبب معاكسة فتاة. 

وكانت البداية، عندما تلقى قسم شرطة إمبابة بلاغا من مستشفى الموظفين بدائرة القسم بوصول جثة تاجر هواتف محمولة ومقيم دائرة القسم  مصاب بجرح نافد بالصدر من الناحية اليسرى وتوفى عقب وصولة.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية بقيادة المقدم محمد ربيع، رئيس المباحث، و معاونة الرائد مؤمن فرج إلى محل البلاغ. 

وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لمالك باترينة هواتف محمولة يدعى "أحمد. ص"سابق اتهامه في 5 قضايا آخرها (إتجار مخدرات) مصاب بجرح نافد بالصدر من الناحية اليسرى وتوفى عقب وصولة المستشفى.

كما تبين أن المجنى عليه عاكس فتاة أثناء سيرها بدائرة القسم مما دفع المتهم «عصام. أ»  25 عاما عامل لمعاتبته، لكونه جار الفتاة، ونشبت بينهما مشادة كلامية أشهر خلالها المتهم سلاحا أبيضا وطعن به المجنى عليه.

وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وبالعرض عل اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، وجه بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

أبو النمرس

تسببت معاكسة فتاة في نشوب مشاجرة بمركز «أبو النمرس»، وأسفرت عن إصابة عامل برش خرطوش بالبطن، وتمكن رجال المباحث من ضبط أطراف المشاجرة. 

والبداية عندما تلقى العميد ياسر يوسف، مأمور قسم شرطة أبو النمرس، إخطارا من الأهالي بوقوع مشاجرة بمنطقة ميت شماس دائرة المركز،على الفور انتقل الرائد عمرو عبدالجليل رئيس مباحث مركز أبو النمرس، والنقباء مصطفي عثمان، وحسام أبوضيف معاونين المباحث لمكان البلاغ.

وتحريات الرائد عمرو عبد الجليل، رئيس مباحث أبو النمرس، توصلت إلى وقوع مشاجرة بين (طرف أول) "حسين.ر.ن" 26 سنة، عامل، مصاب برش خرطوش بالبطن وشقيقته "حمدية"، 35 سنة"، و(طرف ثان) "صباح.ع"، 42 سنة، وابنتها "ندى"، 16 سنة، ونجل خالتها "عبده.ز"، 41 سنة، عامل خردة؛ بسبب معاكسة الأول لـ"ندى".

وأطلق عامل الخردة أعيرة خرطوش من فرد عيار 12 مم كان بحوزته محدثا إصابة العامل، وتمكنت قوة من مباحث المركز بقيادة والنقباء مصطفي عثمان، وحسام أبوضيف معاونين المباحث من ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم،وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة. 

أكتوبر

قتل سائق توك توك في مشاجرة بالأسلحة البيضاء مع طالبين بمنطقة 6 أكتوبر. 

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر إشارة من مستشفى الشيخ زايد العام بوصول «عبدالسلام.م» سائق توك توك 20 سنة مقيم بدائرة القسم مصاب بطعنتين نافذتين في الصدر، وتوفى عقب وصوله المستشفى.

علي الفور انتقل ضباط قسم أكتوبر إلى المستشفى، وبالفحص وسماع أقوال صديق المتوفى، الذي كان بصحبته، قال إنه «أثناء سيره مع صديقه سائق التوك توك في أحد شوارع أكتوبر تقابلا مصادفة مع طالبين أحدهما يدعى «ايمن.ش» 18 سنة، والآخر «محمد.ا» 17 سنة حدث بينهما مشاجرة انتهت بقتل صديقه».

وأفادت التحريات، بأن المتوفى اعتدى بكعب طبنجة صوت كان بحوزته على رأس الطالب الأول، فقام الأخير بالتعدي على سائق التوك توك بسلاح أبيض (مطواة) كان بحوزته محدثا إصابته التي أدت لوفاته.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت شرطة 6 أكتوبر من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأنهما قاما بالتخلص من السلاح المستخدم بإلقاءه في الطريق العام أثناء هروبهما.

وكشف المتهم الثاني، في المحضر، بـ«وجود مشاجرة منذ 3 أيام بين المجني عليه والمتهم الأول في أحد الكافيتريات في منطقة 6 أكتوبر بسبب معاكسة القتيل صديقة المتهم الأول، وأن يوم الحادث تجددت المشاجرة بينهما أسفرت إلى مقتله».

وتم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة العامة بانتداب الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، ثم أمرت بدفن الجثة، وطالبت الأجهزة الأمنية باستكمال التحريات حول الواقعة.