رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» ترصد 13 حادثة متفرقة بالمحافظات خلال يومي العيد

حوادث - أرشيفية
حوادث - أرشيفية


شهدت مصر خلال يومي العيد الأضحي المبارك، العديد من حوادث الطرق، التي راح ضحيتها 16 شخصاً وأصيب 42 أخرين في 14 حادثة متفرقة.

وتصدرت حوادث محافظة الوادي الجديد، في عدد الضحايا ما بين متوفي ومصاب؛ نتيجة حادث انقلاب سيارة أجرة، فيما شهدت القليوبية حادث أصيب خلاله 14 شخصاً وعدم وجود حالات وفاة، وحزنت أسيوط علي فراق 5 من ابنائها من أسرة واحدة نتيجة حادث سيارة ملاكي بالمنيا.

وفي السطور التالية، ترصد «النبأ»، 14 حادثة متفرقة في مصر خلال يومي العيد، والتي جاءت كالتالي:-


1- مصرع 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين في حادث انقلاب سيارة أجرة بالوادى الجديد

تلقي اللواء محمد كمال سالم مدير أمن الوادى الجديد، إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أجرة ميكروباص تحمل لوحات معدنية رقم 2148 أجرة الوادى الجديد بالقرب من نقطة الكيلو 54 على طريق الخارجة أسيوط أثناء تفادى أحد المنحنيات الخطرة، وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 12 أخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق.


2- مصرع شاب وإصابة 4 فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة مجاورة لطريق "سوهاج- جرجا"

وتلقي مدير أمن سوهاج، إخطاراً يفيد بانقلاب سيارة داخل الترعة المجاورة لطريق سوهاج جرجا ووجود متوفى ومصابين، وبالفحص، تبين إنقلاب سيارة ملاكى، نتج عن الحادث وفاة "أحمد . ع . ه" 25 سنة، وإصابة "أحمد الديب أحمد" و"أحمد الديب بهادر"، و"عامر جابر على" و "عمر جبريل محمد"، وتم نقلهم لمستشفى سوهاج العام، وتحويل 3 منهم لمستشفى سوهاج الجامعى.


3- مصرع زوجين ورضيعتهما فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية

وتلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بوقوع حادث بطريق "الصالحية الجديدة- الصالحية القديمة"، وكشفت التحريات أنه أثناء عودة " "أيوب س ع" 25 سنة  وزوجته" عائشة خ س"  21 سنة، مقيمين الصالحية الجديدة، ونجلتهما "روفيدة" سنة ونصف، من عند أقاربهما بعد المعايدة عليهم، إختلت عجلة القيادة بيد الزوج، وأنقلت السيارة التى يقودهما ملاكى فيرنا، وأسفر ذلك عن مصرعهم فى الحال، وتم تحرير محضر بالواقعة.


4- إصابة 13 شخصًا في حادث مروري بطريق بنها- شبرا الحر

وتلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارًا يفيد وصول 13 شخصًا إلى مستشفى بنها التعليمي، في حادث مروري بطريق "شبرا- بنها" الحر، وجميعهم في حالة مستقرة، وتراوحت الإصابات ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، واشتباه كسور بالحوض والزراع والساق وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.


5- مصرع طفل صدمته سيارة أثناء لعبه بدراجة فى إمبابة

وتلقى المقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة بلاغا يفيد نقل طفل يدعي "مهند.ع " يبلغ من العمر 10 سنوات إلى المستشفى مصابا بعدة كسور وكدمات؛ مما أسفر عن مفارقته الحياة، وبإجراء التحريات تبين أن الطفل أثناء لهوه بدراجة هوائية صدمته سيارة ميكروباص مما أسفر عن مصرعه، وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه قائد السيارة المتهم،  وأخطرت النيابة للتحقيق.


6- مصرع طفل دهسه ميكروباص بالبدرشين

ولقي طفل مصرعه، عندما دهسه ميكروباص بمنطقة البدرشين وكان رد فعل الأهالى سريع ، حيث أضرم عدد من أهالي قرية ميت رهينة بمركز البدرشين، النيران في السيارة المتسببة فى الحادث؛ للانتقام من سائقها وحزناً على فراق نجلهم.

وكشفت التحريات أنه أثناء سير سيارة ميكروباص بخط "سقارة - البدرشين"، اصطدم قائدها بالطفل نتيجة السرعة الزائدة، ما أسفر عن وفاته، الأمر الذي أثار غصب الأهالي وحاولوا الفتك بالسائق لكنه فر هاربا.


7- إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ملاكى ودراجة بخارية بالبحيرة

وتلقي  اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة،  إخطارا يفيد بتصادم سيارة ملاكى ودراجة بخارية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، بالقرب من مركز كفر.

وبالانتقال والفحص والمعاينه تبين حدوث تصادم بين سيارة ملاكى قيادة "حسام ه ع"  27 سنة ودراجة بخارية قيادة "إبراهيم ح ا"  30 سنة، وأسفر الحادث عن إصابة قائدى السيارة والدراجة البخارية ومرافق قائد السياره "علاء أ  ا" 35 سنة كدمات وسحجات واشتباه كسور، تم نقل المصابين لمستشفى كفرالدوار العام.


8- مصرع شاب وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم بالدقهلية

وتلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين 4 دراجات بخارية على طريق أشمون الرمان ميت الخولى، وانتقل رجال المباحث وسيارات الإسعاف، حيث تبين حدوث تصادم بين 4 دراجات بخارية، ومصرع "محمد ي ع" 17 سنة، وأصيب 4 آخرون، وهم "أحمد ح م" 18 سنة، و"محمود و م" 18 سنة، و "محمد ح م" 15 سنة، و "أحمد أ ف" 18 سنة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى منية النصر، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الطوارئ  بالمنصورة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.


9- إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم أعلى كوبرى النيل ببنى سويف

أصيب 3 أشخاص، فى تصادم دراجة بخارية وسيارة نقل أعلى كوبرى النيل العلوى بمدينة بنى سويف، ونقلت سيارات إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف المصابين إلى مستشفى بنى سويف الجامعى لتلقى العلاج وإجراء الفحوص اللازمة.


10- إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بدشنا فى قنا

وتلقى مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف، مدير المرفق، بلاغاً يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق قرية السمطا التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، مما أسفر عن إصابة كلاً من أحمد شريف فتحى 23 سنة وعبدالله محروس 22 سنة وطارق الدسوقى السمان 23 سنة تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعى.


11- مصرع 5 من أسرة واحدة فى حادث تصادم على الطريق الصحراوى بالمنيا

وتلقى اللواء مجدى عامر مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من العميد مجدى سالم مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنيا، يفيد بمصرع 5 من أسرة واحدة من مركز أبنوب محافظة أسيوط، كانوا فى طريقهم لمطار القاهرة للسفر لدولة البحرين حيث اصطدمت السيارة الأجرة التى تقلهم بسيارة ملاكى بطريق الجيش بالمنيا فى زمام دائرة مركز ملوى مما أسفر عن مصرع 5 من أسرة واحدة وهم، "سلمى م ك" 4 سنوات، و"داليا أ ع" 30 سنة، و"محمود ك ع" 40 مدرس، "محمود ع م" 35 سنة سائق السيارة، "وليد ا ع" 35 سنة، وإصابة اثنين آخرين، ونقلت الإسعاف الجثث لمشرحة مستشفى المنيا العام تحت تصرفات النيابة العامة.


12- مصرع طفل صدمته سيارة أثناء لهوه أمام منزله فى المنوفية

وتلقى مدير أمن المنوفية، إخطارا من مركز شرطة أشمون بحادث تصادم ومتوفى دائرة المركز وبالانتقال والفحص تبين مصرع "ي م ي" 3 سنوات، أثناء اللهو أمام المنزل متأثرا بإصابته نزيف بالأنف، ونزيف داخلى بالمخ وتم التحفظ على السيارة.

وبسؤال كل من قائد السيارة ووالد الطفل أفادا بمضمون ما جاء وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن الوفاة نتيجة الإصابات ولا توجد شبهة جنائية،وحرر عن الواقعة المحضر اللازم.


13- إصابة عامل في حادث تصادم بين سيارتين نقل وملاكي بسوهاج

وأصيب عامل زراعي، بناحية الكوم الأصفر، دائرة مركز شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج، بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم في حادث تصادم بين سيارةنقل بمقطورة، وأخرى ملاكي، على الطريق الصحراوي الغربي، بزمام مركز شرطة جهينة، وتم نقله للمستشفي المركزي لتلقي العلاج.