رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات لـ«التموين» على الأسواق للتأكد من توافر السلع واللحوم

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف الحالة التموينية من خلال تقارير غرف العمليات المركزية بالوزارة، وغرف العمليات بمديريات التموين، ودورها في تفقد ومتابعة الحالة التموينية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى.

ووجه المصيلحي، اليوم الأربعاء، الإدارات المختصة بقطاعات الوزارة الرقابية بأداء مجموعة من الحملات التموينية للمرور على محلات البقالة التموينية والسوبر ماركت؛ للتأكد من توافر السلع الاساسية والغذائية والصلاحيات، وكذلك الالتزام بتعليق الأسعار والإعلان عنها للمواطنين، والمرور على المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الأساسية والتموينية واللحوم والدواجن.

وشنت الوزارة حملات على المخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز البلدي وصرفه بانتظام للمواطنين، وأسفرت المجهودات الرقابية عن تحرير بعض المحاضر للمخالفين.

وأكد الوزير وجود ممثل عن التموين أيضا في غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء؛ لمتابعة الموقف والحالة التموينية على مدار اليومين الماضيين.

وتابع «المصيلحي»، موقف أعمال غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين ومديريات التموين بالمحافظات؛ للتأكد من ضمان توافر السلع التموينية والأساسية وتوافر الخبز والبوتاجاز واللحوم والدواجن، مع استمرار توجيه الحملات للمرور على المنشآت التموينية كافة.

وأشار الوزير، إلى صرف حصص إضافية من الدقيق للمطاحن لصرفها للمخابز وضمان وجود أرصدة لدى المخابز، لاستخدامها في إنتاج العيش البلدي لضمان توافر الخبز وعمل المخابز طوال أيام العيد دون توقف.