ads

قراصنة يستولون على ملايين الدولارات بعد اختراق نظام أجهزة الصراف الآلي

صراف آلي
صراف آلي
ads


قام قراصنة يشتبه في صلتهم بكوريا الشمالية بتحويل أكثر من 940 مليون روبية ما يعادل (10.5 مليون جنيه إسترليني) من أجهزة الصراف الآلي حول العالم في هجوم منسق للغاية.

وقعت عملية سرقة بنك كوزموس الهندي على مدار عدة أيام ، بداية من 11 أغسطس ، بعد يوم واحد فقط من تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي من أن مجرمي الإنترنت يمكن أن يخططوا لهجوم منسق على الآلات النقدية.

نفذ الهاكرز الهجوم عن طريق إصابة نظام الدفع ببطاقات الخصم لدى البنك ببرامج ضارة ، مما سمح لهم بالموافقة على المعاملات، ثم تم استخدام البطاقات المزيفة لسحب الأموال من خلال ما يقرب من 14800 جهاز من أجهزة الصراف الآلي في 28 دولة.

وربطت وسائل الإعلام الهندية، الهجوم بقرصنة مماثلة تم تنفيذها من قبل "لعازر" وهي مجموعة قراصنة لها علاقات مع كوريا الشمالية.

وقال ميلند كايل رئيس بنك كوزموس للصحفيين المحليين "في يومين، سحب المتسللون [الأموال] من أجهزة الصراف الآلي المختلفة في 28 دولة ، بما في ذلك كندا وهونغ كونغ وعدد قليل من أجهزة الصراف الآلي في الهند".، مؤكدا أن أموال المودعين في آمان وسوف تعود.

وأدى هجوم مماثل على بنك بلاكسبيرغ الوطني في الهند، إلى خسائر بلغت 2.4 مليون دولار في عام 2016. كما تضمن عمليات سحب من مئات أجهزة الصراف الآلي.

وأوضح كريبس في إحدى المدونات أن الهجمات تحدث عادة في عطلة نهاية الأسبوع بعد إغلاق البنوك للعمل يوم السبت.

ads
ads