رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالى البلاليص فى «كوم أمبو» يصرخون: نعيش بلا كوب مياه

أزمة مياه - أرشيفية
أزمة مياه - أرشيفية


تعاني منطقة «البلاليص» التابعة لمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، من أزمة حادة؛ نتيجة انقطاع المياه بصورة متكررة، منذ 5 أيام، ما أدى لصعوبة قضاء حوائجهم الإنسانية.

وفي هذا السياق، قال موسى سليمان، أحد أهالى القرية، إن المشهد الحالى يعاني منه الجميع داخل منطقة البلاليص، ولا يتختلف كثيرًا عن قرى البيارة وحوض 12 والخفية، فجميعهم يعيشون بلا مياه، مشيرًا إلى أن الأدوار العليا، تواجه ما أشبه بالمصارعة مع «مواتير المياه» لعدم قدرتها على الرفع.

وأضاف سليمان خلال حديثه لـ«النبأ»، إن الأمر لم يعد مقبولًا أن مدينة السد العالى يعيش سكانها بلا كوب مياه، خاصة إن كبار السن والأطفال الرضع والسيدات يواجهون أزمة إنسانية شديدة الحزن، مؤكدًا إن جميع سكان القرى ليس لهم بديل سوى شراء المياه، أو التعبئة من منطقة أخرى بواسطة التوك توك.

ومن ناحيته، شدد إبراهيم عبدالله، على إن جميع المسئولين عن شركة المياه داخل مدينة كوم أمبو لم يستجيبوا للتواصل معهم، والحلول التى تعتمد على المسكنات فهى حلول مسرطنة، والعمل الخدمى والإنسانى يحتاج إلى رجال بحجم المسئولية، قائلاً «إحنا بنموت من العطش والحر».

فيما ناشد المتضررين، اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، والمهندس رفعت إسماعيل، رئيس شركة مياه الشرب بأسوان، بسرعة التدخل لحل الأزمة، ومحاسبة المقصرين.