رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احترس من متابعة بريدك الإلكتروني بعد ساعات العمل الرسمية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


من المعتاد أن يكافح الكثير منا في العمل، ويعمل بعضنا لساعات طويلة، قد تصل لحد العمل في المنزل، أو بعد ساعات العمل الرسمية، وهو ما يتسبب في كثير من الأضرار الصحية والنفسية.

وفقًا لدراسة جديدة، فإن فحص رسائلك الإلكترونية بعد ساعات العمل قد يكون له تأثير سلبي خطير ليس فقط على صحتك ولكن أيضًا على علاقتك بأسرتك.

وفي الدراسة التي أجرتها جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، تناولت الحالة الصحية لعدد 297 من موظفي الجامعة ووجدوا أن جميعهم لديهم مستويات متفاوتة من القلق يمكن أن تكون ضارة بصحتهم.

وتزداد معدلات القلق، مع ضياع الخط الفاصل بين العمل والحياة المنزلية، وتشير الدراسة إلى أن شيئًا صغيرًا مثل فحص رسائلك الإلكترونية يمكن أن يتحول إلى "عمل بلا حدود" حيث يتوقع الرؤساء عدم توقف الموظفين أبدًا عن العمل، وهو الأمر الذي لا يسبب القلق للفرد فقط، ولكن أيضًا لشريكه وأولاده.

ويدعو الباحثون الموظفين إلى الانسحاب الذهني من العمل والتواجد في التفاعلات العائلية، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الصراع النفسي وتحسين العلاقة.

تأتي الدراسة وسط تقارير تشير إلى إصابة العديد من الموظفين بمشاكل في الصحة النفسية تصل لحد التفكير في الانتحار، بسبب الارهاق في العمل، وهو رقم يرتفع إلى الضعف عند النساء.